الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 21:01

المؤسسة العربية لحقوق الانسان تختتم الدورة التدريبية للمرشدين 2011/2012

كل العرب
نُشر: 23/11/11 12:38,  حُتلن: 13:20

الدورة التدريبية شملت 96 ساعة تعليمية امتدت على مدار 15 لقاءاً حيث عمل على تنفيذها الطاقم الإرشادي في المؤسسة بالإضافة إلى مجموعة من المحاضرين المختصين

مدير المؤسسة محمد زيدان:

تطوير الدورة التدريبية وتوسيعها لتتجاوب مع تجربة حركة حق الماضية وتنقل العمل الشبابي والحقوقي إلى آفاق جديدة وخلاقة

في إطار عمل "وحدة التربية للحقوق والعمل الجماهيري"، اختتمت هذا الأسبوع الدورة التدريبية لتأهيل مرشدين في مجال التربية لحقوق الانسان على اسم "منصور كردوش". وقد شارك في الدورة هذا العام 17 طالباً جامعياً، سيشاركون كمرشدين ضمن النشاطات التربوية للمؤسسة، وخصوصاً في مجال التثقيف والتوعية لحقوق الإنسان من خلال مجموعات "حركة حق الشبابية" التابعة للمؤسسة، والتي باشرت نشاطها في 15 مجموعة شبابية تنشط في المدن والقرى العربية المختلفة. ويذكر أن الدورة التدريبية شملت 96 ساعة تعليمية، امتدت على مدار 15 لقاءاً، حيث عمل على تنفيذها الطاقم الإرشادي في المؤسسة، بالإضافة الى مجموعة من المحاضرين المختصين، وقد شمل التدريب في الدورة المفهوم العام لحقوق الانسان، الشرعة الدولية لحقوق الانسان، حقوق المرأة، مكانة حقوق الإنسان في العالم وفي البلاد، مع التركيز على قضايا الأقلية الفلسطينية. كما استضافت المؤسسة عدة مختصين ومحاضرين في عدة مجالات سياسية وحقوقية اضافة لندوة شارك بها ممثلو الاحزاب السياسية .



هذا وقام مدير المؤسسة محمد زيدان بتركيز التدريب في الجوانب الحقوقية والمعايير الدولية، كما شملت الدورة تدريباً موسعاً في المهارات الإرشادية وتقنيات التوجيه والتعامل مع المجموعات المختلفة، والتي تضمنت المواضيع التالية: تطوير الثقة في المجموعة وبلورتها، مناخ التعلم وطرق الإرشاد، مهارات إرشادية في القيادة والمشاركة، اتخاذ القرارات وتخطيط العمل ومهارات تقييم العمل الإرشادي، التي ادارتها المدربة رفاه عنبتاوي. ويشار أن المجموعة التي تم توزيع الشهادات عليها بعد ان شاركت في الدورة التدريبية، ستقوم بتنظيم العديد من النشاطات، والتي تشمل إقامة مجموعات طلابية وشبابية تحت إطار منتديات حقوق الإنسان التي تشكل فروعا لحركة حق الشبابية التي تنشط في القرى والمدن العربية المختلفة، والمشاركة في الأعمال التطوعية والمساهمات المجتمعية وتنفيذ المحاضرات والورشات التعليمية في مواضيع الحقوق والمجتمع في المدارس العربية.

بناء كوادر شبابية واعية 
وقال محمد زيدان مدير المؤسسة: "إن تنظيم هذه الدورة يأتي ضمن تواصل برنامج المؤسسة على مدار السنوات السابقة لبناء كوادر شبابية واعية ومدربة قادرة على تفعيل مجموعات شبابية تنشط على قاعدة الربط بين قضايا شعبنا المختلفة وحقوق الانسان العالمية، والعمل على ربط تعليم حقوق الانسان بالعمل الجماهيري التطوعي خدمة للمجتمع الفلسطيني في البلاد  وأضاف: "هذا العام تم تطوير الدورة التدريبية وتوسيعها لتتجاوب مع تجربة حركة حق الماضية وتنقل العمل الشبابي والحقوقي الى آفاق جديدة وخلاقة". وفي حديث مع ريان حافي عضوة حركة حق الشبابية، واحدى المشاركات في الدورة قالت: "لقد اتاحت مشاركتي في الدورة التدريبية الفرصة للتعرف الى مفاهيم حقوق الإنسان، اضافة للمهارات الأساسية لقيادة مجموعة شبابية" واضافت: "إن هذه المهارات سيتم ترجمتها من خلال المجموعات الحقاوية التي تشكل منتديات شبابية تعمل لتوعية شبابنا وتخدم مجتمعنا في نضالاته الحقوقية والوطنية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
223674.32
BTC
0.52
CNY