الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 02:02

مساء اليوم: مباراة كبرياء بين برشلونة وميلان الإيطالي في دوري أبطال أوروبا

كل العرب-الناصرة
نُشر: 23/11/11 10:36,  حُتلن: 13:11

برشلونة يتصدر حاليا ترتيب المجموعة الثامنة بدوري الأبطال وهو يعلم جيدا أن التعادل على ملعب "سان سيرو" بميلانو يكفيه للاحتفاظ بقمته

اللاعبون أدريانو وإبراهيم أفيلاي وأندريس إنييستا سيغيبون عن صفوف نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم خلال مباراته المرتقبة أمام إيه سي ميلان الإيطالي ببطولة دوري أبطال أوروبا اليوم

يتواجه حامل اللقب فريق برشلونة الأسباني عندما يحل ضيفا على العملاق الإيطالي آيه سي ميلان مساء اليوم الاربعاء في مباراة كبرياء وقمة الأسبوع الحالي من منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. ومع تأهل الفريقين بالفعل لدور الـ16 من منافسات البطولة فيتوقع منهما الكثير باللعب دون ضغط النتيجة، إذ سيكون الرهان الدفاع عن تاريخ النادي وسمعته وكبريائه. وستكون هذه المباراة تجربة مكررة لنهائي البطولة الأوروبية لعام 1994 عندما فاز ميلان 4/ صفر على العملاق الكاتالوني. ويتصدر برشلونة حاليا ترتيب المجموعة الثامنة بدوري الأبطال وهو يعلم جيدا أن التعادل على ملعب "سان سيرو" بميلانو يكفيه للاحتفاظ بقمته. ويغيب اللاعبون أدريانو وإبراهيم أفيلاي وأندريس إنييستا عن صفوف نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم خلال مباراته المرتقبة أمام إيه سي ميلان الإيطالي ببطولة دوري أبطال أوروبا اليوم. وأعلن برشلونة أن إنييستا سيغيب عن مباراة ميلان وأن ، الصاعد جوناثان دي لوس سانتوس سيحل محله في تلك المباراة. وتعرض إنييستا /27 عاما/ للإصابة بشد عضلي في فخذه اليسرى خلال المباراة التي تغلب فيها برشلونة على سرقسطة 4/ صفر بالدوري الأسباني السبت.

 

ويعاني لاعب خط الوسط الدولي من تكرر الإصابات العضلية منذ عام 2009 وإن كان نجح في التعافي في الوقت المناسب ليلعب دورا بطوليا مع منتخب أسبانيا في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا. وكان إنييستا تعرض لإصابة مشابهة في أكتوبر الماضي، فيما تثير إصاباته العضلية قلق الجهاز الطبي بناديه. من ناحية أخرى، تعرض المدافع البرازيلي أدريانو لإصابة عضلية خلال تواجده مع منتخب بلاده مؤخرا بما سيبعده عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع. أما أفيلاي فيبتعد عن الملاعب لنهاية الموسم بعد إصابته بتمزق في أربطة الركبة. ومع ذلك فقد بدا لاعبو برشلونة واثقين من تقديم مباراة جيدة في ميلانو اليوم. وقال قائد الفريق المخضرم كارلوس بويول الذي عاد إلى الملاعب أخيرا بعد عام تقريبا من مشاكل الإصابات: "سنتوجه إلى ميلانو لتحقيق الفوز، فهذا هو أسلوبنا. ولكنها ستكون مباراة صعبة، فقد أثبتوا هنا صعوبة التغلب عليهم".

باتو يتعافى من الإصابة
وتلقى ماسيميليانو أليغري مدرب ميلان أنباء جيدة بعودة مهاجمه البرازيلي باتو لصفوف الفريق بعد تعافيه من الإصابة ، ولعب باتو بالفعل نصف ساعة جيدة إلى جانب مهاجم برشلونة السابق زلاتان إبراهيموفيتش بهجوم ميلان في مباراة الفريق التي انتهت بالتعادل السلبي مع فيورنتينا بالدوري الإيطالي السبت. وقال باتو عقب المباراة: "لم ألعب منذ مدة (شهرين)، كنت أتدرب وحسب .. كانت مباراة جيدة ولكن الحظ لم يحالفني وأطلقت تسديدة في القائم، علينا الآن أن ننسى هذه المباراة ونفكر في لقاء برشلونة". وفي مباراة المجموعة الثامنة الأخرى يلتقي باتي بوريسوف البيلاروسي مع فيكتوريا بلزن التشيكي. وفي مباراة أخرى اليوم يستضيف زينيت سان بطرسبرج الروسي فريق أبويل نيقوسيا القبرصي متصدر المجموعة السابعة، فيما يستضيف شاختار دونتسيك الأوكراني البطل البرتغالي السابق بورتو في مباراة المجموعة السابعة الأخرى.

 

مقالات متعلقة

Got