الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 07:02

مانشستر يونايتد يتعادل مع بنفيكيا ويدخل في حسابات الجولة الأخيرة

كل العرب
نُشر: 22/11/11 21:28,  حُتلن: 07:05

دخل بنيفيكيا المباراة بقوة، وبشكل مفاجئ تلقت شباك المان يونايتد هدفاً بنيران صديقة، عنما مرر نيكولاس غايتان عرضية وضعها فيل جونز بالخطأ في مرمى فريقه (3)

تعادل مانشستر يونايتد مع ضيفه بنفيكيا البرتغالي بهدفين لكل منهما في الجولة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، ليحتدم الصراع في المجموعة بعد فوز بازل في المباراة الأخرى على أوتيلول غالاتي.
 

 
دخل بنيفيكيا المباراة بقوة، وبشكل مفاجئ تلقت شباك المان يونايتد هدفاً بنيران صديقة، عنما مرر نيكولاس غايتان عرضية وضعها فيل جونز بالخطأ في مرمى فريقه (3). ظهر الارتباك واضحاً في خطوط الشياطين الحمر، فتقدم بنفيكيا واستحوذ على الكرة، عبر تمريرات قصيرة، غالباً ما تنتهي دون جدوى.
عاد المان يونايتد إلى المباراة وتمكن من الاستحواذ على الكرة، حتى تمكن برباتوف من تسجل هدف التعادل برأسية جميلة، مستغلاً عرضية جميلة من ناني (30). جنت المباراة بهذا الهدف، فانفرد آشلي يونغ بالمرمى إلا أن الحارس تصدى لها، وخلال ثواني كان أيمار منفرداً في الجهة المقابلة إلا أنه أضاعها. ظلت المباراة سجالاً بين الفريقين مع أفضلية قليلة للمان يونايتد، حتى نهاية الشوط الأول.
عاد المان يونايتد بقوة منذ بداية الشوط الثاني، وصنع سلسلة من الفرص عندما توغل ناني وبرباتوف إلى منطقة الجزاء ومررا كرات لم يتم استغلالها في الدقائق الخمس الأولى من الشوط، بدا دفاع الفريق البرتغالي مخترقاً، فانفرد ثلاث مهاجمين مع الحارس، إلا أن الحارس أرتور موريس تصدى لفابيو الذي وضع الكرة في يده. لم نر دي خيا، فمانشستر يلعب في الثلث الأخير من الملعب حتى تمكن من تسجيل هدف التقدم عبر فليتشر الذي استغل عرضية من إيفرا (59).
لكن بعد الهدف مباشرة، وبمجرد رؤية دي خيا، أخطأ الحارس في التمرير، ليستلم بنفيكيا الكرة وبعد تمريرتين سجل أيمار هدف التعادل (61). دقائق بعدها أحتج لاعبو المان على هدف ألغي بداعي التسلل، ومن ثم وقوع في منطقة الجزاء. اشتعلت المباراة أكثر، ضغط من المان، وهجمات مرتدة لبنفيكيا، وفي إحدى الهجمات أضاع برباتوف فرصة التقدم عندما تهيأت له فرصة سهلة سددها بقوة عالياً. وفي الدقيقة قبل الأخيرة ومن مجهود فردي تقدم البرتغالي رودريغو وتوغل في منطقة جزاء المان إلا أنه سددها خارجاً، استمر ضغط المان يونايتد وحصل ناني على كرة وضعها برأسه مرت قرب القائم.وفي المباراة الأخرى في المجموعة الثالثة والتي جمعت بين بازل السويسري وأوتيلول غالاتاي الروماني، تمكن بازل من الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليرتفع رصيده إلى ثمان نقاط، ويظل في المركز الثالث، ولكن على بعد نقطة فقط من كل من المان يونايتد وبنفيكيا اللذان يملكان تسع نقاط، ليتأجل الحسم إلى الجولة الأخيرة، بينما يبقى الفريق الروماني في المركز الأخير من دون أي نقاط.

مقالات متعلقة