الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 03:01

مديرة لواء الشمال في مدرسة الزهراء


نُشر: 27/01/08 17:00

زارت مديرة لواء الشمال في وزارة المعارف أورنه سمحون ومدير قسم شاحرأفي ليفي  "خدمات التربية والرفاهية " ومديرة قسم المعارف في بلدية الناصرة السيدة سامية بصول ولفيف من المفتشين من وزارة المعارف في القدس والناصرة، مدرسة الزهراء في الناصرة وتحديدا صف التاسع "ج" الذي يسير وفق خطة تربوية خاصة تدعى  "تيلم" خطة تعليمية داعمة لا تطبق إلأ في عدد محدود جدا من مدارس الوسط العربي في البلاد وتتلخص في وضع الطالب في المركز وفي تهيئة الظروف التربوية والتعليمية له من أجل الوصول إلى رفع التحصيل العلمي ومن أجل تحسين المناخ التربوي في الصف وتقليل العنف. وتعتمد الخطة بالأساس على ضرورة اعطاء الطالب الاهتمام الكافي من خلال المحادثات الفريدة والزيارات البيتية وتوفير جو اجتماعي داعم واعطاء الطالب الوقت الكافي في سير العملية التعليمية والتربوية في المدرسة.



هذا وقد تحدثت مديرة المدرسة المربية عبير حكيم وأعطت نبذة قصيرة عن المدرسة وعن المشاريع التي تقوم بها المدرسة في كافة الأصعدة التربوية والتعليمية والتي تهدف بالأساس إلى رفع التحصيل العلمي وإلى تخفيف العنف وتحضير جيل واع يندمج في الحياة مستقبلا ويكون إيجابيا من جميع النواحي. كما وتحدث المربية حكيم عن دور معلمي المدرسة في النجاح الذي تحققه المدرسة عاما بعد عام. وأثنت على خطة "تيلم" رغم أنها في بداية الطريق إلا أنه كان لها دورا كبيرا في تقدم الطلاب وتحسنهم في كافة النواحي.



مربي صف التاسع "ج" المربي محمد كريم تحدث بدوره عن التغير الكبير الذي حدث لدى الطلاب في جميع النواحي وخاصة التعليمية والسلوكية فعلى صعيد التحصيل الدراسي هناك قفزة تعليمية كبيرة لدى جميع الطلاب في جميع المواضيع والتي جاءت بعد عمل دؤوب لجميع معلمي الصف الذي يكرسون جهدا كبيرا في تحضير أوراق عمل لجميع المستويات في الصف كما وأنهم يتأكدون في أن الطالب قد فهم المادة عن طريق امتحان قصير .



من الناحية السلوكية فقد هبطت نسبة العنف لدى الطلاب بشكل حاد كما وأن المشاغبات الصفية التي تعاني منها المدارس قد قلت بشكل كبير.
ويضيف المربي محمد كريم أن لمربي الصف دور كبير في الصف إذ يكون له اتصال يومي مع الطلاب وأحيانا كثيرة مع أولياء الأمور  وإذا استلزم الأمر يقوم بزيارات بيتية للطلاب حيث يتابع تحصيل وتقدم الطالب كما ويتابع دوام الطالب في المدرسة يوميا.وللجانب الإجتماعي في الصف جانبا مهما إذا أن هناك خطة اجتماعية متكاملة من أجل تحسين الوضع الاجتماعي في الصف .



كما وتحدث رئيس لجنة الآباء السيد سليم شحادة الذي طالب الوزارة بتخصيص ميزانيات أكبر من أجل دعم مثل هذه المشاريع التي تعد بمثابة عجل الإنقاذ للطالب في سبيل تقديم كل ما هو أفضل للطلاب ومنعهم من الإنحراف إلى طرق غير مرغوبة.



وتحدثت مديرة قسم المعارف في البلدية السيدة سامية بصول وأكدت على دعم البلدية لمثل هذه المشاريع من أجل النهوض بأبناء الشبيبة ،كما وأكدت بصول على ضرورة وجود قيادة تربوية في المدارس من أجل النهوض بمثل هذه المشاريع مؤكدة على أن قسم المعارف سيقوم بدعم مثل هذه المشاريع مستقبلا وطالب بزيادته لكافة مدارس الناصرة وليست الزهراء فحسب.



في نهاية الزيارة قام الضيوف بزيارة صف تيلم في الزهراء وتحدثوا إلى الطلاب وعما اكتسبوه منذ دخولهم إلى هذا الصف وماذا غير بهم هذا البرنامج،هذا وقد عبر الطلاب عن حبهم لتواجدهم في صف تيلم ورضاهم عن الوضع التعليمي والاجتماعي الذي يسود في الصف  وعندما سألتهم مديرة اللواء عن إن كانوا سيغيرون صفهم فيما لو أتيح لهم ذلك قالوا جميعا بأنهم راضون عن هذا الصف ولن يتركوه أبدا.



مديرة اللواء أورنه سمحون عبرت عن إعجابها الشديد بالعمل الذي تقوم به المدرسة بشكل عام وفي صف تيلم بشكل خاص وقالت أنها فخورة في هذه الخطة التي تهدف إلى تقليص الفجوة بين الطلاب ووضع الطالب في المركز  وحييت مديرة المدرسة ومربي الصف والمعلمين وأعطت للصف 3 حصص أسبوعية جديدة كهدية من أجل القيام بمشروع لمصلحة الطلاب.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241182.49
BTC
0.53
CNY