الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 00:02

أريحا: وفد من وزارة الإعلام في حضرة جامعة الاستقلال الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية

أمين بشير -
نُشر: 21/11/11 16:26,  حُتلن: 16:55

الوفد اطلع في جولته على الجهود الكبيرة التي تبذل في سبيل توفير بيئة أكاديمية تربوية لكل من الطلبة والهيئة التدريسية

بثينة حمدان: الزيارة بما تضمنته من مقابلة طلبة وطالبات الجامعة وهيئتها التدريسية والتواجد في قلب التجربة أبلغ دليل على انجازات الجامعة وثباتها وأركانها المتينة

توفيق الطيراوي: الجامعة تبوأت مكانة علمية عالية على مستوى الوطن بإعتبارها المؤسسة الوطنية الوحيدة المتخصصة في العلوم الأمنية نظراً لأهميتها في البناء والتأسيس السليم للمؤسسة الأمنية الفلسطينية الموحدة

زار جامعة الاستقلال (الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية) صباح اليوم الاثنين وفد من وزارة الإعلام الفلسطينية وكان في إستقبالهم اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس مجلس أمناء الجامعة، ود. نايف جرَاد القائم بأعمال رئيس الجامعة، واللواء الركن يونس العاص نائب رئيس الجامعة للشؤون العسكرية، و د.كمال سلامة نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية واللواء الركن ماجد الهواري مساعد الرئيس لشؤون الشرطة.

 

وفي اللقاء إستمع أعضاء الوفد إلى شرحٍ وافٍ عن الجامعة وفلسفتها ورؤيتها، والنظام المطبق فيها، والبرامج التي تقدمها على صعيد درجتي البكالوريوس والدبلوم، وقال اللواء توفيق الطيراوي: "إن الجامعة تبوأت مكانة علمية عالية على مستوى الوطن، بإعتبارها المؤسسة الوطنية الوحيدة المتخصصة في العلوم الأمنية، نظراً لأهميتها في البناء والتأسيس السليم للمؤسسة الأمنية الفلسطينية الموحدة، ودورها المتميز في بناء الدولة الفلسطينية المستقلة القادمة بإذن الله وعاصمتها القدس الشريف، كل ذلك أهلها إلى أن تتحول إلى جامعة رغم عمرها القصير بفضل الإعتماد على الكفاءات والجهود الفلسطينية الخالصة بدءً من التخطيط وإنتهاءً بتنفيذ البرامج والتطوير المستمر فيها عن طريق الخطة العشرية التي وضعتها الجامعة".
 
تطوير المؤسسة الأمنية
وأضاف اللواء الطيراوي أن بناء "جامعة الاستقلال" يوفر على الخزينة العامة للحكومة الكثير من الأموال التي تصرف من أجل تطوير المؤسسة الأمنية والرقي بها من خلال إنشاء مؤسسة وطنية فلسطينية توفر التدريب المتقدم الذي يغني عن الابتعاث للخارج. بدوره أكد د. نايف جرَاد أن الجامعة تسعى بشكل أساسي ومنذ نشأتها إلى الارتقاء بالمؤسسة الأمنية من خلال إعادة تأهيل كوادرها، ورفدهم بكادر بشري مؤهل ومميز ومتعلم ومدرب على أعلى المستويات، ليكون قادراً على التعاطي مع مستقبل الدولة القادمة.

أهمية التثقيف في المجالات الأمنية
من جهتها قالت الإعلامية بثينة حمدان مديرة العلاقات العامة في الوزارة إن الوزارة تؤمن بدور الإعلام في رفع مكانة أي مؤسسة وإبرازه كما تستحق وأن زيارة الجامعة تؤكد هذا الإيمان ومنهج الوزارة في دعم المؤسسات الوطنية، وأضافت تبحث الوزارة مشروع لإنشاء جيل من الإعلاميين المثقفين ومتخصصين وهو أمر غير موجود في الوسط الإعلامي فكل إعلامي يكتب في الشأن السياسي وبالتالي يكتب في الشأن الرياضي والموسيقي وغيره، مؤكدة أهمية التثقيف في المجالات الأمنية وذلك بالتعاون مع الجامعة.

التواجد في قلب التجربة
وقالت حمدان أيضاً: " إن الزيارة بما تضمنته من مقابلة طلبة وطالبات الجامعة وهيئتها التدريسية والتواجد في قلب التجربة أبلغ دليل على انجازات الجامعة وثباتها وأركانها المتينة مفيدة إعجاب طاقم الوزارة بالإمكانات المتوفرة والمبنية على أساس مهني وعلمي يضاهي المؤسسات الدولية"، وعبروا عن فخرهم بهذا الصرح الأكاديمي الذي سيكون رافداً هاماً لبناء أساسات دولة متينة دولة يستحقها الفلسطينيين، وهو أبلغ دليل على التحدي والإصرار والقدرات الفلسطينية.

توفير بيئة أكاديمية تربوية
كما واطلع الوفد في جولته على الجهود الكبيرة التي تبذل في سبيل توفير بيئة أكاديمية تربوية لكل من الطلبة والهيئة التدريسية، حيث زار الوفد مرافق الجامعة وشاهدوا المراكز التدريبية والمختبرات وقاعات الدراسة وسكنات الطلبة والمكتبة والمشاريع والمنشآت التي تنفذ فيها، وشاهدوا فيلم وثائقي عن انجازات الأكاديمية وفيلم آخر عن الخطة العشرية القادمة نحو مسيرة تطور الجامعة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
244190.82
BTC
0.53
CNY