الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 06:01

ذكور كفر جمال الثانوية بطلة ضاحية قلقيلية للمرحلة الأساسية العليا

كل العرب
نُشر: 20/11/11 21:53,  حُتلن: 07:37

مدرسة ذكور كفر جمال الثانوية حققت المركز الأول بمجموع النقاط في حين فازت مدرسة عزون بيت أمين الثانوية بالمركز الثاني

جميع الطلاب تجمعوا في مدرسة كفر زيباد الثانوية وأجرت اللجنة المشرفة على السباقين التحضيرات لانطلاقه وتسليم كل مدرسة الأرقام الخاصة بطلبتها

تحت رعاية الأستاذ يوسف عودة مدير التربية والتعليم / قلقيلية وبحضور مراد شتيوي رئيس قسم العلاقات العامة في المديرية والرائد احمد عبيد مدير شرطة كفر زيباد ممثلا عن المقدم موسى يدك مدير شرطة محافظة قلقيلية ومدير مدرسة كفر زيباد الأستاذ فالح هلال وضمن خطة النشاط الرياضي الداخلي لقسم النشاطات في مديرية قلقيلية أقيمت بطولة الضاحية لطلاب المرحلتين الأساسية العليا والثانوية لمدارس قلقيلية حيث كان خط سير سباق الضاحية الخاص بطلاب المرحلة الأساسية العليا من أمام مدرسة كفر زيباد الثانوية وصولا إلى مدرسة ذكور كفر جمال الثانوية، في حين كان خط سباق طلاب المرحلة الثانوية من أمام مدرسة كفر زيباد الثانوية وصولا إلى مدرسة فلامية الثانوية.


 
فقد تجمع جميع الطلاب في مدرسة كفر زيباد الثانوية وأجرت اللجنة المشرفة على السباقين التحضيرات لانطلاقه وتسليم كل مدرسة الأرقام الخاصة بطلبتها وقد شارك في سباق الضاحية للمرحلة الأساسية العليا إحدى وعشرون مدرسة هي: ذ. كفر ثلث / ث ، ذ .كفر قدوم الثانوية ، ذ. جيوس / س، ذ. فلامية / ث ، ذ.الشهيد ياسر عرفات / س ، ذ. عزون المتوسطة / س ، كفر زيباد / ث ، ذ. كفر جمال / ث ، ذ. رأس عطية / ث ، ذ . مسقط / ث – قلقيلية ، ذ. عسلة / س ، ذ. السلام / ث – قلقيلية ، جيت /ث ، الصديق / س – قلقيلية ، الرازي /س ، بيت أمين / س .

أهمية السباق
وقبل انطلاق البطولة تحدث يوسف عودة مدير التربية والتعليم في قلقيلية عن أهمية هذا السباق وكافة الأنشطة الرياضية التي تشرف عليها مديرية التربية والتعليم مؤكدا أن أهمية هذا السباق بتزامنه مع ذكرى استشهاد القائد الشهيد ابو عمار وذكرى الاستقلال. وشكر عودة كل من ساهم بإنجاح هذا السباق وإيصاله إلى خط النهاية وأثنى عودة على مدير مدرسة كفر زيباد الثانوية فالح هلال وأعضاء الهينة التدريسية وكذلك إلى مدير الشرطة في محافظة قلقيلية المقدم موسى يدك ومدير شرطة كفر زيباد الرائد احمد عبيد وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وكافة أساتذة التربية الرياضية في المديرية على جهودهم في إنجاح هذا السباق السنوي.

 بدء السباق
وقد أعطى مدير التربية والتعليم يوسف عودة شارة بدء سباق طلاب المرحلة الأساسية العليا من أمام مدرسة كفر زيباد حتى وصل الطلاب إلى مدرسة ذكور كفر جمال الثانوية حيث حققت مدرسة ذكور كفر جمال الثانوية المركز الأول بمجموع النقاط في حين فازت مدرسة عزون بيت أمين الثانوية بالمركز الثاني.


أما نتائج الطلاب الفردية فكانت على النحو التالي:
1- حسن نظام – المركز الأول من مدرسة كفر زيباد الثانوية.
2- محمد سفيان – المركز الثاني من مدرسة كفر ثلث الثانوية.
3- علي السدة – المركز الثالث من مدرسة جيت الثانوية.
4- طارق زياد – المركز الرابع من مدرسة كفر زيباد الثانوية.
5- أمير سليمان – المركز الخامس من مدرسة عزون – بيت أمين الثانوية.
6- أسيد نعيم – المركز السادس من مدرسة فلامية الثانوية.
7- وائل يامين – المركز السابع من مدرسة جيت الثانوية.
8- محمد عبد الحليم – المركز الثامن من مدرسة جيوس الأساسية.
9- عبادة هاشم – المركز التاسع من مدرسة فلامية الثانوية.
10- جمعة عدنان – المركز العاشر من مدرسة كفر ثلث الثانوية.

نتائج الفردي
أما سباق الضاحية للمرحلة الثانوية فقد شارك فيها أربع عشرة مدرسة هي: ذ. كفر ثلث / ث ، ذ .كفر قدوم الثانوية ، ذ. عبد الرحيم عمر / ث ، كفر زيباد / ث ، ذ. كفر جمال / ث ، الفندق / ث ، ذ . مسقط / ث – قلقيلية ، ذ. السعدية / ث - قلقيلية ، ذ. السلام / ث – قلقيلية ، جيت /ث ، اماتين/ ث ، كفر لاقف / ث ، ذ . جينصافوط / ث ، ذ. حبلة /ث . وانطلق السباق أيضا من أمام مدرسة كفر زيباد الثانوية إلى مدرسة فلامية الثانوية وقد فازت مدرسة ذكور اماتين الثانوية بالمركز الأول ومدرسة ذكور جينصافوط بالمركز الثاني . وجاءت نتائج الفردي على النحو التالي:
1- مأمون بشير – المركز الأول من مدرسة جينصافوط الثانوية.
2- مصعب شوبكي – المركز الثاني من مدرسة جينصافوط الثانوية.
3- علي مصطفى – المركز الثالث من مدرسة كفر ثلث الثانوية.
4- فارس مساعد – المركز الرابع من المدرسة السعدية الثانوية.
5- أسيد فريد – المركز الخامس من مدرسة اماتين الثانوية.
6- بهاء جهاد – المركز السادس من مدرسة اماتين الثانوية.
7- محمود صوان – المركز السابع من مدرسة اماتين الثانوية.
8- نور معزوز – المركز الثامن من مدرسة اماتين الثانوية.
9- احمد موافي – المركز التاسع من المدرسة السعدية الثانوية.
10- علي أكرم – المركز العاشر من المدرسة السعدية الثانوية.

تنظيم سباق الضاحية
ويذكر هنا أنه قد شارك في سباق المرحلة الأساسية العليا ( 137 طالبا ) وفي المرحلة الثانوية شارك ( 121 طالبا ) من جميع مدارس المديرية التي حضرت السباق . وهذا يحسب إلى مديرية تربية قلقيلية هذا العدد الكبير من المشاركين والذي أثلج صدر مدير التربية والتعليم الأستاذ يوسف عودة الذي واكب السباق من بداياته.
وقد اشرف على تنظيم سباق الضاحية من قسم النشاطات في المديرية احمد خروب وضياء نصارو لجنة مبحث التربية الرياضية في المديرية والمعلمون : أحمد خالد ، نبيل عودة ، علي نوفل ، محمد خالد ، محمد يعقوب ، بهاء عودة ، رشيد يامين ، فتحي نوفل ، سعيد شواهنة ، محمود ناصيف ، مؤيد ريم ، فادي منصور ، علاء عدوان ، محمد ذيب ، بسام خالد ن هشام الطاهر ، علاء مقبل ، علي قدومي ، صقر غرابة ، محمد عيسى وحيران حمادة.

شكر وتقدير
وكل الشكر والتقدير إلى مدراء المدارس المستضيفة لهذا السباق وهي مدرسة كفر زيباد ومديرها الأستاذ فالح هلال ومدير مدرسة ذكور كفر جمال الثانوية الأستاذ عقاب شواهنة ومدير مدرسة فلامية الثانوية الأستاذ عبد اللطيف عرار على جهودهم وضيافتهم لكافة الماركين من أساتذة وضيوف ولاعبين. والشكر موصول أيضا إلى مدير وأفراد شرطة كفر زيباد لتنظيم حركة السير خلال السباق والمحافظة على النظام والى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني / قلقيلية لمرافقتها سير السباق ومتابعة المتسابقين صحيا.

مقالات متعلقة