الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 02:02

رئيسة حزب المعارضة تسيبي لفني تزور طلال القريناوي رئيس بلدية رهط السابق

كل العرب-الناصرة
نُشر: 19/11/11 07:48,  حُتلن: 11:18

طلال القريناوي تحدث خلال الجلسة عن ضرورة إلغاء مخطط برافر المجحف الذي كان اول المعارضين له

تسيبي لفني:

أداء رئيس الحكومة نتنياهو بما يخص القضية الاسرائيلية الفلسطينية سيء جدا

حلت تسيبي لفني رئيسة حزب "كديما" المعارض، ضيفه على بيت الرئيس السابق طلال القريناوي في مدينة رهط، وقد رافقها في الزيارة العديد من الشخصيات السياسية ومنهم النائب روبرت تيبيب. وكان في استقبال ليفني في بيت القريناوي جمهور كبير من قاده المجتمع البدوي في النقب.
القريناوي رحب بليفني ورحب بضيوفه الكرام وقادة وممثلي الوسط البدوي وشكرهم على تلبيتهم الدعوة. وتحدث عن ضرورة إلغاء مخطط برافر المجحف الذي كان اول المعارضين له. وحث ليفني بالعمل على الضغط على نتنياهو للإحلال السلام بالشرق الأوسط مشيد بأهمية وجود علاقات سلام بين اسرائيل وجارتها وأهمها حل النزاع الاسرائيلي الفلسطيني مؤكدا على حل الدولتين للشعبين. وعلى الصعيد المحلي ’شدد القريناوي على ضرورة استمرار عملية العمران والنهضة بالتعليم والعطاء وفتح مجال لفرص عمل اكبر للشباب والشابات ودعم الأزواج الشابة والطلاب الجامعيين .

 

وفي كلمه لليفني التي استهلتها بالشكر والاحترام والتقدير لطلال القريناوي على حسن الاستقبال وكثرة المشاريع التي عمل من اجلها في النقب. ومن ثم تناولت مواضيع رئيسيه اهم ما جاء فيها: أن أداء رئيس الحكومة نتنياهو بما يخص القضية الاسرائيلية الفلسطينية سيء جدا وأن عملية السلام ممكنه اذا كانت هناك رغبه جديه من الطرفين ودعم السلام على أساس الدولتين للشعبين، مشيرة أن سياسة نتنياهو الاقتصادية السيئة هي التي جعلت القرى العربية وغيرها في مأزق سكني واقتصادي، وأكدت لفني في حديثها على أن حق المواطنين العرب بالمساواة الكاملة. وبالنسبة للقوانين الثلاثة المتعلقة بالقضاء وحرية العبير بوسائل التعليم والتبرعات للجمعيات اليسارية من دول العالم قالت لفني بانها سوف تعارض هذه القوانين بمساعدة الأحزاب اليسارية.  وفي نهاية اللقاء طالبت لفني بعقد جلسة مع جميع أعضاء حزب كديما لمناقشة توصيات لجنة برافر والعمل على اتخاذ موقف لحزب كديما لمعارضة هذه التوصيات .

مخطط برافر
القادة جميعا شكروا القريناوي على حسن ضيافته، حيث عارضوا جميعا مخطط برافر، كما واثنوا على جهود طلال التي بذلها وما زال يبذلها من اجل الرقي بالمجتمع البدوي .
وحضر الشيخ ابراهيم العمود وخالد ابو عجاج القائم بأعمال رئيس المجلس المحلي كسيفه نايف ابو عرار احمد الاسد رئيس المجلس المحلي للقية الاسبق سالم ابو القيعان ومنصور ابو طه عيد ابو راشد وفيصل الهزيل احمد النصاصرة ورئيس مجلس لهفي ايلي ليفي يوسف العمور عضو بلدية رهط محمد ابو صيام عضو بلدية رهط محمد ابو مديغم الشيخ خليل خميس القريناوي مثقال الهزيل مديري مدارس وشخصيات اجتماعية من الوسط البدو ونشطاء اجتماعين اخرين . 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
239683.20
BTC
0.53
CNY