الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 20:02

المؤسسات الارثوذكسية:نداء عاجلا لرئيس صرب البوسنة للعدول عن موقفه

كل العرب
نُشر: 17/11/11 20:25,  حُتلن: 20:58

جمعية "فلسطين تستحق" عقدت مؤتمر صحفي لعدد من الشخصيات الارثوذكسية الدينية الوطنية  حيث قدموا نداء عاجلا لرئيس صرب البوسنة الارثوذكسي للعدول عن موقفه الرافض لإنضمام فلسطين للامم المتحدة

متحدثون: 

نطالب رئيس صرب البوسنة  بالعدول عن هذا الموقف السلبي

بإسم الكنيسة الارثوذكسية ومؤمنيها وبإسم شعبنا الفلسطيني مسلمين ومسيحيين نناشد الكنيسة الصربية الارثوذكسية بأن يكون عندها موقف واضح من هذه القضية وأن ترفض الإنحياز لاسرائيل وهي التي تمارس الاحتلال والظلم بحق الشعب الفلسطيني

البيرة – عقد بعد ظهر اليوم الخميس مؤتمر صحف في قاعة الهلال الاحمر في البيرة وذلك بدعوة من جمعية "فلسطين تستحق" حيث تحدث في هذا المؤتمر الصحفي عدد من الشخصيات الارثوذكسية الدينية والوطنية، حيث قدموا نداء عاجلا لرئيس صرب البوسنة الارثوذكسي للعدول عن موقفه الرافض لإنضمام فلسطين للامم المتحدة. تحدث في المؤتمر الصحفي كل من سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، ومروان طوباسي نائب رئيس المجلس الارثوذكسي العربي في الاردن وفلسطين ممثلا للمؤسسات الارثوذكسية في فلسطين، ونبيل مشحور رئيس النادي الارثوذكسي في القدس ممثلا للمؤسسات الارثوذكسية العربية في المدينة المقدسة.

 

إستنكر المتحدثون بشدة الموقف العدائي الغير المبرر الذي اتخذه رئيس صرب البوسنة والذي أعلن عن رفضه إنضمام فلسطين للامم المتحدة وهو الامر الذي يهدد نجاح فلسطين في عملية التصويت. وأكد المتحدثون بأنهم يعتبرون موقف رئيس صرب البوسنة الارثوذكسي بأنه فاقد لأي بعد إنساني لا سيما أن الكنيسة الارثوذكسية بإيمانها وتراثها ولاهوتها وثقافتها كانت تقف دائما إلى جانب الشعوب المظلومة وتناصر حقوق الانسان وترفض الظلم الواقع بحق الشعوب. وطالبوا رئيس صرب البوسنة بأن يغيرمن موقفه ويصحح الخطأ الذي إرتكبه لأن الوقوف إلى جانب فلسطين هو وقوف إلى جانب العدالة لأن قضية الشعب الفلسطيني هي قضية عادلة لشعب يتطلع نحو الحرية والكرامة والإستقلال.

رفض الانحياز لاسرائيل
وناشد المتحدثون غبطة بطريرك صربيا ايرنيوس وسيادة مطران سارايفو الارثوذكسي التابع للبطريركية الصربية الارثوذكسية بضرورة الضغط على رئيس صرب البوسنة لكي يتخذ موقف منصفا ويقف إلى جانب عدالة القضية الفلسطينية وأن لا يرضخ لأي ضغوطات أو ابتزازات. وقال المتحدثون: "بأننا بإسم الكنيسة الارثوذكسية ومؤمنيها وبإسم شعبنا الفلسطيني مسلمين ومسيحيين نناشد الكنيسة الصربية الارثوذكسية بأن يكون عندها موقف واضح من هذه القضية وأن ترفض الإنحياز لاسرائيل وهي التي تمارس الاحتلال والظلم بحق الشعب الفلسطيني".

مناشدة كافة قادة وشعوب العالم
وكما ناشد المتحدثون كافة قادة وشعوب العالم بضرورة الوقوف إلى جانب شعبنا الفلسطيني الذي يريد بناء دولة مدنية ديمقراطية تحترم فيها كرامة الانسان وحقوقه وشعبنا يريد الانعتاق من الاحتلال لكي يعيش مثل باقي شعوب العالم في ظل دولة فلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس. إن موقف رئيس صرب البوسنة لا يمثل الكنيسة الارثوذكسية وقيمها الانسانية، لا بل يسيء إلى الكنيسة الارثوذكسية التي كانت دوما إلى جانب القضايا العربية. وأضافوا : "ونطالبه بالعدول عن هذا الموقف السلبي". حضر هذا المؤتمر الصحفي حشد من الاعلاميين، كما أنه نقل على الهواء مباشرة عبر عدد من الفضائيات، وبث في وسائل إعلامية داخل البوسنة والهرسك.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
230755.03
BTC
0.51
CNY