الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 21:02

إيمان القاسم في برنامج توجيه دراسي شامل للتسجيل للجامعات والكليات

كل العرب-الناصرة
نُشر: 17/11/11 12:16,  حُتلن: 13:22

الإعلامية إيمان القاسم سليمان:

نحن نستعين بالمحاضرين والمختصين لعرض جميع الخيارات أمام الطلاب في هذه الفترة وهذا القرار المصيري الذي يحدد مستقبلهم

رأينا من واجبنا تقديم المشورة لطلابنا حول متابعة تعليمهم العالي بعد أن لمسنا أن هذه المعلومات تنقصهم والكثير منهم يتخبطون في ماذا يدرسون وأين يدرسون

ماذا يفعل طلابنا بعد إنهاء الثاني عشر ؟ هذا السؤال تطرحه الإعلامية إيمان القاسم سليمان ضمن برنامج " فنجان قهوة " المذاع في صوت إسرائيل، وسيشمل البرنامج تفصيلاً مسهباً للجامعات والكليات في البلاد، المواضيع المعروضة والمواضيع المطلوبة، أنظمة ومواعيد التسجيل، شروط القبول، تفصيل مؤسسات التعليم العالي في مواقع الانترنت، توجيه دراسي بشأن مواعيد وعلامات القبول، اكتشاف ميول الطالب، امتحان القبول للجامعات البسيخومتري، التخصصات المطلوبة ولمحة عن سوق العمل.


إيمان القاسم

وتقول القاسم حول اختيار الموضوع في هذا التوقيت : "نحن قبيل التسجيل للجامعات والكليات للعام الدراسي الأكاديمي 2012-2013 ، والذي يصادف في شهر كانون الأول وكانون الثاني القادم، ورأينا من واجبنا تقديم المشورة لطلابنا حول متابعة تعليمهم العالي، بعد أن لمسنا أن هذه المعلومات تنقصهم والكثير منهم يتخبطون في " ماذا يدرسون وأين يدرسون ؟ ".
وأضافت القاسم : "نحن نستعين بالمحاضرين والمختصين لعرض جميع الخيارات أمام الطلاب في هذه الفترة وهذا القرار المصيري الذي يحدد مستقبلهم. وهذا أقل ما يمكن ان نقدمة دعماً للعلم والأكاديميا لدى أبنائنا الطلبة في المرحلة التي تلي المدرسة واستعداداً للتعليم العالي". يذكر ان برنامج فنجان قهوة يُذاع أيام الجمعة الساعة التاسعة والنصف صباحاً.

مقالات متعلقة