الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 20:02

شقور سلم رسالة للكاردينال ومقربون يتحدثون عن استقالته وشقور:لم أستقيل

كتب: يوسف شداد
نُشر: 19/11/11 09:44,  حُتلن: 16:38

المطران إلياس شقور لموقع العرب:

لا أعرف من يقف وراء إطلاق شائعة استقالتي والموضوع عار عن الصحة بشكل تام

لا أستغرب شيئا ولا أستبعد أي أمر فهل تتوقعون مني أن أهاجمهم بالطريقة عينها لا سمح الله؟

لا أستطيع كم أفواه الناس وأتوقع من مطلقي الشائعات الإستمرار في إطلاق شائعات أخرى جديدة 

أحد الكهنة لموقع العرب:

أعتقد أن سبب نية شقور بالإستقالة يعود الى كون بعض كهنة الرعية "يلاحقونه" وهؤلاء الكهنة لا يعجبهم أي مطران

سيادة المطران إلياس شقور قال خلال اجتماعه مع الكهنة يوم أمس الجمعة "أنا التقيت مع الكاردينال ووجهت له رسالة" وفي ذلك إشارة الى نيته بترك منصبه 

قدس الأب إلياس ضو لموقع العرب: 

لا نستطيع أن نتكلم في هذه المواضيع وأنا لا أنفي الإدعاءات ولا أؤكدها والمخول الوحيد للرد على الأسئلة هو المطران شقور بنفسه لأن ما تتحدثون عنه يتعلق بمواضيع كنسية تحتاج الى رد وتعقيب السلطة الكنسية العليا

"بصراحة أنا لا أعرف من يقف وراء إطلاق شائعة استقالتي وليست لدي أية تصريحات لوسائل الإعلام لا سيما وأنه لا علم لدي عن الموضوع العاري عن الصحة بشكل تام" هذا ما أكده سيادة المطران إلياس شقور متروبوليت حيفا وعكا والناصرة وسائر الجليل في اتصال هاتفي لموقع العرب وصحيفة كل العرب صباح اليوم السبت، في أعقاب تسريب معلومات مفادها أن شقور مطران الروم الملكيين قد قدم إستقالته مؤخرا من منصبه.

 
سيادة المطران إلياس شقور

وعقب المطران شقور لموقع العرب وصحيفة كل العرب بالقول:"إنني لا أستطيع كم أفواه الناس، وأتوقع من مطلقي الشائعات الإستمرار في إطلاق شائعات أخرى جديدة، لكوني لا أستغرب شيئا ولا أستبعد أي أمر".

حساب الفيسبوك
وحول مهاجمته مؤخرا في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك شدد المطران شقوربالقول: "لا أعرف كيف أفتح موقع الفيسبوك على الإنترنت، وليس لدي حسابا شخصيا هناك، فهل تتوقعون مني أن أهاجمهم بالطريقة ذاتها لا سمح الله؟".

شقور التقى الكاردينال
وقال أحد الكهنة –اسمه محفوظ في ملف التحرير- في حديث خاص لموقع العرب وصحيفة كل العرب"إن سيادة المطران إلياس شقور قال خلال اجتماعه مع الكهنة يوم أمس الجمعة - أنا التقيت مع الكاردينال ووجهت له رسالة- وفي ذلك إشارة الى نيته بترك منصبه وعلى ما أعتقد فإن السبب يعود الى كون بعض كهنة الرعية "يلاحقونه" وهؤلاء الكهنة لا يعجبهم أي مطران".

العدول عن النية
وأكد الكاهن لموقع العرب بالقول:"قد تتغير رغبة المطران شقور وقد يعدل عن قرار تقديم الإستقالة في حال وقف الكهنة الى جانبه وساندوه ودعموه حتى يلقى منهم كل التشجيع، عندها سيغير رأيه وسيبقى في منصبه رئيسا لرعيتنا".

من الخليفة؟
وتابع الكاهن حديثه لموقع العرب بالقول:"أتمنى أن يبقى صاحب السيادة المطران شقور في منصبه حتى سن التقاعد وأرجو أن يتم التمديد له لثلاث سنوات إضافية ولكن في حال استقال فإنني لا أتوقع تنصيب أحد من كهنة أبرشيتنا مطرانا للروم الملكيين الكاثوليك بل أحدا من خارج البلاد".
ونوه قائلا:"إن شقيق المطران رياض شقور قد توفي صباح اليوم السبت وسيتم تشييع جثمانه يوم غد الأحد عند الساعة الثالثة ظهرا في كنيسة مار إلياس للروم الكاثوليك في مدينة حيفا".

الأب ضو: شقور وحدة المخول بالرد
وفي السياق قال قدس الأب إلياس ضو في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب حول تفاصيل الإجتماع:" في الحقيقة لا نستطيع أن نتكلم في هذه المواضيع وبالتالي أنا لا أنفي شيئا ولا أؤكده، والمخول الوحيد للرد على الأسئلة هو المطران شقور بنفسه، لأن ما تتحدثون عنه يتعلق بمواضيع كنسية تحتاج الى رد وتعقيب السلطة الكنسية العليا".


قدس الأب إلياس ضو

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
236646.12
BTC
0.52
CNY