الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 01:02

فياض: لم افرض نفسي على الشعب وادعو لانهاء الانقسام واختيار رئيس وزراء جديد

كل العرب
نُشر: 19/11/11 08:47,  حُتلن: 17:17

الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء:

اعود واقول أنه آن الاوان لاغلاق ملف الانقسام

يتم الحديث عني وكأنني فرضت نفسي في كل الحكومات التي شكلت والمواقع التي شغلتها وكأنني مفروض على الشعب

أنا رهن الاشارة بخصوص موضوع رحيل رئيس الحكومة ولا يمكن أن اكون عنصرا معطلا لشيء ولا يمكن أن اكون عنصر عدم استقرار

أكد الدكتور سلام فياض، رئيس الوزراء أنه لم يفرض في كل الحكومات الفلسطينية والمواقع التي شغلها على الشعب الفلسطيني، داعيا الفصائل والقوى الفلسطينية الى التوافق على اختيار رئيس وزراء جديد. وقال فياض في تصريحات على موقعه على "الفيسبوك" موقع التواصل الاجتماعي :"يتم الحديث عني وكأنني فرضت نفسي في كل الحكومات التي شكلت والمواقع التي شغلتها وكأنني مفروض على الشعب. صراحة فان هذا القول فيه الكثير من الاساءة اساسا للشعب الفلسطيني وفيه اساءة للفصائل نفسها، ولربما هذا هو المقصود من قبل البعض، لي شخصياً. ولكن اسمحوا لي أن أقول بأخوة إنني لم افكر أبدا بهذه الطريقة فالشعب الفلسطيني غني بالانسان الفلسطيني والانجاز .. إن الانجاز والقدرة على تحقيقه ليست اطلاقا حكرا على أحد والحمد لله فإنه معروف عن شعبنا أنه غني بهذه الطاقات وبهذه الامكانات ولا يمكن أن يكون من المقبول أن يعرض أي انسان نفسه في اطار أنه افضل من غيره فهذا غير وارد ولم ادعيه ابدا".


من اليمين: عباس وفياض- صورة من أرشيف Getty Images

شرف ومسؤولية
واضاف فياض أنه رهن الاشارة ليرحل عن رئاسة الحكومة وأنه لن يكون عنصرا معطلا لشيء أو عنصر عدم استقرار، قائلا :" لم أقل يوماً انني عملت وفي احسن الظروف ، تحت الضغط.. أقول ساهمنا مع الغير ..أما موضوع رحيل رئيس الحكومة فأنا رهن الاشارة ولا يمكن أن اكون عنصرا معطلا لشيء ولا يمكن أن اكون عنصر عدم استقرار، فانا مسؤول وعندي حرص، ولكن إذا ما كان هذا هو المطروح فإن لكل بيت باب ولتطرق البيوت من ابوابها وأنا اكثر من جاهز ، هذه الخدمة شرف ومسؤولية . اعتز أنه كان لي اسهام ولا ادعي أنه كان لي اكثر من ذلك ولكن بكل تأكيد لا اعتبر أن هذه مسألة اسعى لها أو اتمسك بها اطلاقاً تحت أي اطار وانا اكثر من جاهز لذلك بكل احترام.

اغلاق ملف الانقسام
كما دعا رئيس الوزراء الى اغلاق ملف الانقسام الفلسطيني بشكل كامل، قائلا "اعود واقول أنه آن الاوان لاغلاق ملف الانقسام وحتى انهي سمفونية (ان فياض هو عقدة المنشار وعقبة امام تحقيق المصالحة) اقول بمنتهى الوضوح انه اذا كانت هذه وجهة نظرهم فانني ادعو جميع الفصائل والقوى السياسية الى التوافق على رئيس وزراء جديد".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
221331.00
BTC
0.51
CNY