الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 07:02

بلدية تل أبيب – يافا توافق على تدشين دوار يحمل اسم الدكتور فؤاد الدجاني

كل العرب
نُشر: 18/11/11 09:53,  حُتلن: 10:00

أحمد مشهراوي: 

نحن في يافا نرى أنه من واجبنا تقدير واحترام الشخصيات التي حرصت على إعلاء ورفع مكانة يافا على مر العصور

الدكتور الدجاني ترك عائلته الثرية في القدس وجاء ليعيش هنا ويخدمنا وتوفي بعد أن أجرى عملية جراحية لمريضة يافية جراء إصابته بتلوث أثناء إجراء العملية الجراحية لهذه المريضة

تتوالى المساعي في يافا لتخليد أسماء شخصيات هامة من يافا بواسطة إطلاق أسماء هذه الشخصيات على شوارع ودواوير رئيسية في المدينة فبعد تدشين دوار الشيخ بسام أبو زيد في شهر تموز صادقت بلدية تل أبيب – يافا على تدشين دوار يحمل اسم الدكتور فؤاد الدجاني. وتأتي هذه الخطوة بمبادرة من أحمد مشهراوي عضو المجلس البلدي في بلدية تل أبيب –يافا حيث صادقت إدارة قسم تسمية الشوارع في البلدية على طلبه لتسمية دوار مركزي يقع خلف مستشفى الدجاني في يافا ليحمل اسم الدكتور فؤاد إسماعيل الدجاني.


وكان عضو المجلس مشهراوي قد كشف من خلال تحقيق أجراه خلال الأشهر الأخيرة أن مؤسسات البلدية لم تنفذ قرارها التي صادقت عليه في عام 2005 بشأن تخليد اسم الدكتور الدجاني.
فبحسب هذا القرار كان مخطط أن يخلد اسم الدكتور الدجاني بواسطة إطلاق اسمه على أحد الأزقة القريبة من المستشفي لكن هذا القرار لم ينفذ. لذلك طلب عضو المجلس البلدي مشهراوي بعد التأكد من عدم تنفيذ قرار تخليد اسم الدكتور الدجاني وبعد الكشف عن عدم وجود أي زقاق يحمل اسم الدكتور الدجاني من حبيبة ابيچاي أن ترافقه في زيارة لمستشفى الدجاني ( الذي تم تغيير اسمه إلى تسهلون) وزيارة قبر الدكتور الدجاني الموجود داخل ساحة المستشفى والبحث عن مكان آخر ملائم خلف المستشفى لإطلاق اسم الدكتور الدجاني حيث تمت هذه الزيارة بتاريخ 2011/09/13.

تخليد اسم الدكتور الدجاني
وقد عرض عضو المجلس البلدي خلال هذه الزيارة على مديرة قسم تسمية الشوارع تخليد اسم الدكتور الدجاني على دوار مركزي يقع خلف المستشفى كتعويض عن التقصير من جانب البلدية في تنفيذ قرار رسمي متخذ من قبل المجلس البلدي ولعدم احترام مؤسسات البلدية مكانة الدكتور الدجاني أحد رموز مدينة يافا وتقدير عطاءه للمدينة حيث وافقت حبيبة ابيچاي من خلال رسالة بعثتها إلى عضو المجلس البلدي بتاريخ 2011-11-13 على اقتراح تخليد اسم الدكتور الدجاني بواسطة إطلاق اسمه على دوار رئيسي يقع بجانب المستشفى. هذا وستتوج هذه الجهود خلال الأيام القريبة وسط تعاون تام بين عائلة الدجاني في خارج البلاد وبالتنسيق مع ديوان رئيس البلدية لتحديد موعد متفق عليه لإجراء مراسم واحتفال لتخليد اسم الدكتور الدجاني.

تقدير واحترام الشخصيات
وفي تعليق لعضو المجلس أحمد مشهراوي قال: " نحن في يافا نرى أنه من واجبنا تقدير واحترام الشخصيات التي حرصت على إعلاء ورفع مكانة يافا على مر العصور وكما وقمنا بأداء واجبنا وتخليد اسم الشيخ الفاضل بسام أبو زيد سنقوم في الأسابيع القريبة بتنظيم احتفال أخر لتخليد اسم الدكتور الدجاني. وذلك من منطلق التزام يافا بالحفاظ على احترام الشخصيات التي وهبت حياتها لأجلها فالدكتور الدجاني قد ترك عائلته الثرية في القدس وجاء ليعيش هنا ويخدمنا وتوفي بعد أن أجرى عملية جراحية لمريضة يافية جراء إصابته بتلوث أثناء إجراء العملية الجراحية لهذه المريضة حيث بقيت المريضة على قيد الحياة بينما توفي الدكتور والآن بعد مرور 71 عاما على وفاته يافا ستعيد له ولعائلته الاحترام والتقدير بواسطة إمكانياتها المتواضعة والمحدودة حيث سيرى أحفاده بأن يافا لا زالت تحفظ المعروف وتقدر كل من يحبها. نسأل الله أن يقدرنا على الاستمرار في تقدير وتخليد اسم كل من ساهم في إعلاء اسم يافا.
وهنا لا يفوتنا أن نشكر كل من ساهم على مدار السنين في محاولات سابقة لتخليد اسم الدكتور الدجاني ومن بينهم ميخائيل روعاه نائب رئيس بلدية تل أبيب – يافا سابقا، عضو المجلس البلدي السابق نسيم شقر، والمهندس المعماري شموئيل چلر والذي كان له دور كبير في تحريك موضوع تخليد الدكتور على مدى عشر سنوات والمساهمة في السعي لبناء قبر الدكتور الدجاني".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
234337.36
BTC
0.51
CNY