رياضة وشبابSports

محكمة رياضية ترفض دعوى يوفنتوس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

محكمة رياضية ترفض دعوى نادي يوفنتوس الإيطالي لإستعادة لقب الدوري المحلي

نادي اليوفنتوس يرفع دعوى ضد اتحاد الكرة الإيطالي أمام إحدى المحاكم الإدارية للحصول على تعويض مالي قدره 444 مليون يورو (604 مليون دولار) لاستعادة لقب الدوري المحلي


رفضت محكمة التحكيم الرياضي بإيطاليا الدعوى التي قدمها نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم لاستعادة لقب الدوري المحلي، الذي جرد منه الفريق في 2006. وأكدت المحكمة عدم مسؤوليتها عن الحكم في دعوى النادي، وأن القضية تخص فقط القضاء الإداري. كان يوفنتوس رفع دعوى ضد اتحاد الكرة الإيطالي أمام إحدى المحاكم الإدارية للحصول على تعويض مالي قدره 444 مليون يورو (604 مليون دولار). يأتي هذا الإجراء القانوني في أعقاب الحكم الذي صدر الأسبوع الماضي ضد مدير يوفنتوس السابق لوتشيانو مودجي بإدانته بتهمة الاحتيال الرياضي في محاكمة جنائية ولكن الحكم نفى تحمل يوفنتوس أي مسؤولية.


لوتشيانو موجي

وقضت محكمة درجة أولى في نابولي بحبس مودجي خمسة أعوام وأربعة أشهر، وهي العقوبة التي أكد مسؤول يوفنتوس السابق بأنه سيستأنف ضدها، بينما وقعت أحكام أقل بالسجن بحق أحد مسؤولي اتحاد الكرة الإيطالي، المسؤول عن اختيار الحكام للمباريات، وعلى ملاك أندية لاتسيو وفيورنتينا وريجينا. وأكد يوفنتوس، الذي جرد في 2006 من لقبيه الأخيرين بمسابقة الدوري الإيطالي وتم إنزاله لمسابقة دوري الدرجة الثانية بالبلاد في محاكمة رياضية، أن الحكم الصادر في نابولي يتعارض مع الأحكام التي أصدرتها المحاكم الرياضية.

كلمات دلالية