الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 03:01

الجبهة الطلابية تتحدى امن الجامعة وترافق الطلاب في بئر السبع

كل العرب-الناصرة
نُشر: 16/11/11 21:05,  حُتلن: 22:35

سليمان زيدان: عنصرية أمن الجامعة وإدارتها ليست بالجديدة علينا ولكنها لم ولن تمنعنا من ممارسة حقنا الطبيعي في مرافقة طلابنا ودعمهم

قامت الجبهة الطلابية في بئر السبع باستقبال الطلاب في حرم الجامعة وذلك على الرغم من معارضة واعتراض الأمن وعميد الطلبة ,فقد توجه العشرات من أعضاء الجبهة الطلابية يوم الثلاثاء الموافق 15/11/2001 إلى ساحات الجامعة في ساعات الصباح الباكر ليرافقوا الطلاب في مواجهة مصاعبهم مع انطلاقه السنة الدراسية الجديدة.

مرافقة الطلاب ودعمهم
تم تقديم هدية رمزية لكل طالب تمكنه من التواصل الدائم مع كوادر الجبهة الطلابية, والتي تتكون من برنامج الدروس الأسبوعي وصورة تذكارية لإحياء مجزرة كفر قاسم والتي صادفت ذكراها الخامسة والخمسون أول أيام السنة الدراسية.
مع إتمام الساعة الأولى من انطلاقة هذا النهار اعترض رجال الأمن طريق الجبهويين وبتوجيه من عميد الطلبة قاموا بإبعادهم من ساحات الجامعة بحجة عدم فحص المنشورات, مع العلم أن تيارات يمينية أخرى كانت تمارس نفس الحق بمرافقة جمهورها في داخل حدود الحرم الجامعي.
وقال سكرتير الجبهة الطلابية بئر السبع - سليمان زيدان أعرب عن امتعاضه من الموضوع: "عنصرية أمن الجامعة وإدارتها ليست بالجديدة علينا ولكنها لم ولن تمنعنا من ممارسة حقنا الطبيعي في مرافقة طلابنا ودعمهم للتغلب على العقبات التي تواجههم في مسيرتهم على الصعيدين التعليمي والوطني".
وأضاف: "اليوم قاموا باعتراض طريقنا ولكنهم لم ينجحوا في منعنا حيث أننا قمنا بمواصلة برنامجنا على مداخل الجامعة بإصرار الرفاق لمواصلة المسيرة حيث لا سلطة لا للعميد ولا لأمنه". كما ودعا زيدان جميع الطلاب للالتفاف حول الجبهة الطلابية وكوادرها لمرافقتهم في مسيرتهم الواسعة والغنية بالفعاليات الطلابية والتي على حد تعبيره تساهم في رفع مستوى وعيهم الثقافي. 

مقالات متعلقة