الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 09:02

إغبارية:السلاح غير المرخّص لم يأت من لبنان وسوريا بل من معسكرات اسرائيلية

كل العرب-الناصرة
نُشر: 16/11/11 13:16,  حُتلن: 13:20

أهرونوفيتش لإغبارية:

قيادة الجماهير العربية والجمهور العربي يتحمّلان مسؤولية الحدّ من هذه الظاهرة وتقليصها

النائب عفو إغبارية:

الجمهور العربي في البلاد لا يشعر بالأمن والأمان والمواطن العربي أصبح عاجزا عن حماية نفسه في ظل انعدام قوة الردع وتقاعس الشرطة

نحن نعلم أن ظاهرة العنف والجريمة ليست جديدة ولا يمكن التخلص منها بسهولة، ولكن المسؤولية المباشرة لتقليصها تقع بالأساس على الشرطة

إستجوب النائب د. عفو إغبارية (الجبهة) اليوم الاربعاء وزير الأمن الداخلي يتسحاك أهرونوفيتش، حول الجريمة البشعة التي ارتكبت في الثامن عشر من أكتوبر الماضي في أم الفحم وراح ضحيتها الوالد توفيق محمود أسعد ابو هيكل من سكان حي الشرفة في أم الفحم ونجليه أحمد ومحمود، وإهمال الشرطة بشكل عام في ضبط مقترفي جرائم القتل في المدينة والوسط العربي بشكل عام. وقال د. عفو في استجوابه: "نحن نعلم أن ظاهرة العنف والجريمة ليست جديدة ولا يمكن التخلص منها بسهولة، ولكن المسؤولية المباشرة لتقليصها تقع بالأساس على الشرطة".


النائب عفو إغبارية

وأضاف: "بعد كل جريمة قتل في الوسط العربي نسمع من وزير الأمن الداخلي إن القضية قيد التحقيق وفي نهاية الأمر نرى أن نسبة الكشف عن الجناة ضئيلة، بذريعة أن الجمهور العربي لا يتعاون مع أجهزة الشرطة". وحمّل د. عفو وزير الأمن الداخلي مسؤولية انتشار السلاح المرخّص وغير المرخّص واستعماله بطرق غير قانونية وقال: "نحن نعلم أن السلاح غير المرخّص المنتشر في الوسط العربي لم يأت من لبنان وسوريا، بل من داخل معسكرات الجيش الاسرائيلي، عن طريق الاتّجار فيه، وقد سمعنا مؤخّرًا عن إطلاق صاروخ لاو الإسرائيلي على أحد البيوت في قرية الرامة.

قوة الردع وتقاعس الشرطة
وقال د. عفو إن الجمهور العربي في البلاد لا يشعر بالأمن والأمان وأصبح المواطن العربي عاجزا عن حماية نفسه من جراء ارتفاع نسبة الجريمة وسهولة استعمال السلاح الحيّ، في ظل انعدام قوة الردع وتقاعس الشرطة في القيام بواجبها لحماية المواطنين. وطالب د. عفو أهرونوفيتش كما في كل مرّة يستجوبه فيها حول ظاهرة العنف والجريمة، أن تقوم الشرطة بتنظيف الشارع العربي من السلاح المرخّص وغير المرخّص والكشف عن الجناة وتقديمهم للمحاكمة.

عدم التعاون وإعطاء المعلومات
وفي ردِّه على استجواب د. عفو قال أهرونوفيتش :" إن التحقيق في الجريمة البشعة في أم الفحم في مراحل متقدِّمة وحمّل كعادته قيادة الجماهير العربية والجمهور العربي مسؤولية عدم القيام بواجبهم للحدّ من هذه الظاهرة بذريعة عدم التعاون وإعطاء المعلومات المتعلّقة بالجرائم المرتكبة، مما يصعِّب مجرى التحقيق وبالتالي فإن الشرطة تعجز أحيانًا بالتوصل للجناة". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244085.09
BTC
0.53
CNY