الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 04:02

الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تحتفي بعيد الميلاد الثمانين لرئيسة دير عين كارم

كل العرب
نُشر: 14/11/11 22:03,  حُتلن: 22:27

القداس الالهي أقيم في اجواء خشوعية واحتفالية حيث رتلت جوقة من الراهبات قادمة من موسكو باصوات ملائكية غاية في الاتقان

عين كارم – اقيم صباح اليوم الاثنين قداس احتفالي كبير في كنيسة القديس يوحنا المعمدان الارثوذكسية الروسية في عين كارم وهي عبارة عن كنيسة دير الراهبات التابع للارسالية الروحية الارثوذكسية الروسية في القدس ، حيث تم الاحتفال بشكل رسمي وكنسي بعيد الميلاد الثمانين لرئيسة الدير الراهبة جيورجيا التي قضت في دير عين كارم الروسي اكثر من 60 عاما.

 

وقد بلغت اليوم الثمانين من عمرها وقد قامت الكنيسة الارثوذكسية الروسية بتكريمها بشكل لائق. حيث وصل وفد روسي كنسي رسمي لترأس هذه المناسبة.
فقد اقيم القداس الاحتفالي برئاسة مطارنة من بطريركية موسكو ولفيف من الكهنة يتقدمهم الارشمندريت اسيذوروس ممثل بطريركية موسكو لدى الكرسي البطريركي الاورشليمي. كما حضر سيادة المطران عطالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس من بطريركية القدس.

القداس الإلهي
اقيم القداس الالهي في اجواء خشوعية واحتفالية حيث رتلت جوقة من الراهبات قادمة من موسكو باصوات ملائكية غاية في الاتقان. بعد القداس القيت عدة كلمات بهذه المناسبة.الكلمة الاولى كانت لسيادة المطران ماركوس من بطريركية موسكو الذي تلى رسالة تهنئة من قداسة البطريرك كيريل بطريرك موسكو وسائر روسيا المتواجد حاليا في دمشق. وقد تضمنت الرسالة بعض مآثر الراهبة جيورجيا وما قدمته للكنيسة الارثوذكسية الروسية.
كما البسها المطران ماركوس صليبا مقدسا مرسلا اليها كهدية من بطريرك موسكو. اما المطران كيرلوس متروبوليت كترينبورغ فقد نقل لرئيسة الدير المحتفى بعيد ميلادها الثمانين بركة الاكليروس الارثوذكسي الروسي وقدم لها عصا يحملها عادة رؤساء الاديار.سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس تمنى للراهبة جيورجيا عمرا مديدا وصحة وعافية وقوة لكي تبقى محافظة على هذه الاخوية الرهبانية وعلى هذا الدير الجميل الذي يقع فوق تلة عين كارم مسقط رأس القديس يوحنا المعمدان وقدم لها ايقونة السيد سائلا الله ان يباركها وان يسدد خطاها من اجل خير الكنيسة والحياة الرهبانية في هذه المنطقة.
 
هدايا تذكارية
كما تليت كلمات وقدمت الهدايا التذكارية من قبل ممثلي عدد من الابرشيات الروسية ورؤساء الاديرة الذين وصلوا خصيصا من روسيا وكذلك وفد يمثل متروبوليت استونيا ووفد يمثل متروبوليت بيلاروسيا ووفد يمثل الكنيسة الكرجية الارثوذكسية. كما تليت رسالة تهنئة من الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف ورئيس الورزاء بوتين حيث حضر وفد روسي رسمي من السفارة الروسية.حضر الاحتفال الالآف من الحجاج الروس اضافة الى حشد من ابناء الرعية الارثوذكسية في القدس الذين قدموا التهنئة لرئيسة دير عين كارم التي كانت دوما مثالا يحتذى به في التواضع والمحبة والورع والخشوع وهي التي تستقبل زائري الدير بكل ترحاب وتقدم لهم كل التسهيلات المطلوبة من اجل راحتهم.وعند المساء اقامت ممثلية بطريركية موسكو في القدس حفل استقبال رسمي بهذه المناسبة في فندق النوتردام في القدس حضره عدد من رؤساء الطوائف المسيحية وممثلي السلك الدبلوماسي وشخصيات رسمية واعتبارية اضافة الى الوفد الكنسي الروسي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
239244.64
BTC
0.53
CNY