الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 00:02

الطالب يزيد أبو فول من جت يشارك في مسابقة جوجل حول خطورة الانترنت

منى عرموش-مراسلة كل
نُشر: 16/11/11 17:57,  حُتلن: 07:45

الطالب يزيد أبو فول كان عضوا في المجلس اللوائي لمجلس الطلاب في البلاد

يزيد أبو فول: اقوم بفعاليات لامنهجية في عدة مدارس واتحدث هناك عن الانترنت بشكل عام

أبو فول أعد مشروعا كاملا شمل كتابة مادة وإعداد شريط مصور عن سبل وكيفية استخدام الانترنت بالشكل السليم

في خطوة تعليمية وتربوية يحتذى بها يشارك الطالب يزيد محمد أبو فول من مدرسة جت الثانوية، في المسابقة العالمية لجوجل ((Google) الهادفة الى تعليم الطالب حول كيفية حماية نفسه من مخاطر الانترنيت مثل العنف، وتجنب المواقع غير الأخلاقية، والحذر من عمليات سرقة الحسابات، وخطورة الشبكات الاجتماعية المختلفة، بالاضافة الى البحث عن طرق لحماية الاشخاص من سلبيات الانترينت. حيث أطلق على المشروع باللغة العبرية " شومري مسخ".

الطالب يزيد ابو فول يبذل جهدا كبيرا في سبيل الوصول الى الجائزة
وجدير بالذكر انه يشارك في هذه المسابفة 200 طالب وعدد الطلاب العرب قليل، والفائزين في المراتب الاولى والثانية سيحصلون على رحلة سفر لزيارة مركز "جوجل" في لندن، حيث يبذل الطالب ابو فول جهدا كبيرا في سبيل تخطي كل المراحل ليصل الى ما يصبو اليه من اهداف ونجاح قد يمكنه الحصول على الجائزة، لا سيما ان امكانياته وقدراته عالية في هذا المجال.
 

ابو فول اعد مشروعا كاملا عن سبل استخدام الانترنت
يشار الى أن الطالب ابو فول أعد مشروعا كاملا شمل كتابة مادة وإعداد شريط مصور عن سبل وكيفية استخدام الانترنت بالشكل السليم حيث استعان بخبرة مصمم الجرافيكا سليمان أبو فول لاعداد الفيلم وتجهيزه. كما أن المشاركين في المشروع قاموا بزيارة لمركز "جوجل" في تل أبيب وعرضوا مشاريعهم المرشحة للمسابقة الدولية.
يشار إلى أن الطالب يزيد أبو فول كان عضوا في المجلس اللوائي لمجلس الطلاب في البلاد ، حيث كان سكرتيرا مسؤولاً عن القسم العربي في مجلس الطلاب القطري.

ادعو المتصفحين الاطلاع على اعمالي
وفي حديث لمراسلتنا مع يزيد ابو فول قال: "اقوم بفعاليات لامنهجية في عدة مدارس واتحدث هناك عن الانترنت بشكل عام، وسوف اسعى الى اقامة ندوات في عدد من الاماكن عن نفس الموضوع، وانا شخصيا قمت بتحضير فيديو مسجل لاعمالي، ويوجد صفحة على الفيسبوك اسمها Google im safe" "، وارجو الدخول وابداء اراء المتصفحين، لانه كلما كان الاقبال على برامجي اوسع ازدادت نسبة فوزي في الجائزة".

مقالات متعلقة