الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 23:01

ريموند فرح مديراً في مشفى صفد

من أمين بشير
نُشر: 08/02/08 09:16

يحتل في الآونة الاخيرة عدد من الاطباء العرب في البلاد مواقع مهمة في ادارات الاقسام والمستشفيات في البلاد بحيث اصبحت الظاهرة تبشر ببصيص من الامل بأن تعطى الفرصة لكوادر من الاخصائببن العرب باثبات قدرتهم مثلهم مثل الآخرين بانهم قادرون على الابداع اذا اتيحت لهم الفرصة وتم الاختيار بموجب المهنية.


ويشغل الدكتور ريموند فرح (49سنة)  ابن قرية الجش الجليلية مديراً لقسم الامراض الباطنية في مستشفى رفقة زيف الحكومي في مدينة صفد وذلك بعد ان فاز باشغال هذا المنصب مؤخراً اذ تقدم لهذا المنصب العديد من الاطباء الاخصائيين في حين رسى العطاء عليه وتم اختياره بسبب التجربة الواسعة له في نجال الامراض الباطنية حيث اشغل في السابق نائباً لمدير قسم الطوارئ والكلى في مستشفى الجليل الغربي.



وفي حديث لمراسل موقع العرب مع الدكتور ريموند فرح قال انه يشغل اليوم مديراً لقسم الامراض الباطنية بعد ان فاز بالمناقصة التي اقترحتها وزارة الصحة ونقابة الاطباء العامة وهيئة مستخدمي الدولة مع الأخذ بعين الاعتبار للابحاث التي "اجريتها خلال 19 سنة ماضية والمشاركة في عدد من المؤتمرات المحلية والقطرية والدولية بالاضافة للكثير من المقالات العلمية في مجال اختصاصي في المجلات المحلية والدولية والتي تعنى بالصحة والطب".
وحول الابحاث والمقالات العلمية والمؤتمرات التي شارك فيها قال فرح بانه يختص في امراض السكري وضغط الدم والانعاش والغيبوبة القلبية ومسبباتها والدهنيات في الدم والعلاج المكثف بعد الاغماء، ويقوم بالنشر في المجلات الطبية الثلاثة في البلاد وفي مجلات اخرى اوروبا وامريكا.
وحول العمل في مستشفى زيف في صفد قال الدكتور ريموند فرح قال ان العمل في هذا المستشفى ليس هين وهو عازم على اجراء تغييرات في عمل القسم الذي يديره وان العمل لذلك يتطلب جهد كبير وليس من الهين المباشرة في العمل خلال فصل الشتاء حيث يشهد القسم توجه الكثير من المواطنين اليه بهدف الاستشفاء علماً ان هذا القسم يحتوي على 40 سريراً وهناك نقص حاد في الكادر من الطاقم الطبي .
ويتوجه الدكتور ريموند فرح الى جمهور الاطباء العرب خاصة والاطباء عامة من اجل التوجه لهذا المستشفى بهدف الانتساب للطاقم الطبي العامل بهذا القسم مع الامكانية لاستقبال الطلاب الذين ما زالوا في طور الاختصاص والطاقم الطبي سيقدم المساعدة في ذلك.
وحول الاطباء العرب مدراء الاقسام في المستشفى قال ان مدراء الاقسام في المستشفى هم اربعة حيث يشغل الدكتور اسامة حسين ابن الرامة مديراً لقسم الامراض الداخلية " أ " في حين يشغل الدكتور راضي شاهين ابن بيت جن مديراً لقسم الاعصاب في حين يشغل الدكتور عامر حسين ابن حيفا مركز الطوارئ والاستقبال . 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
233830.07
BTC
0.51
CNY