الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 00:02

عامي أيلون: لا امان للإسرائيلي

العرب
نُشر: 23/01/08 19:02

قام الوزير عامي أيلون في جولة ميدانية تخللت قرية عين حوض، كيبوتس معجان ميخائيل وعتليت، والقرى التابعة للمجلس الإقليمي ساحل الكرمل. والتقى الوزير عامي أيلون خلال زيارته في عين حوض ممثلين عن القرية التي تم الاعتراف بها مؤخراً.



وتحدث ممثلو السكان عن المشاكل الرئيسية التي تعاني منها القرية أمثال مد الكهرباء والبنية التحتية بالإضافة لذلك الاستمرار في مد الشارع الرئيسي الذي يربط عين هود وعين حوض. 
وتحدث الوزير عامي أيلون قائلاً: " من زيارتي الأخيرة قبل أربعة شهور للقرية، هنالك تقدم ملحوظ في بعض المجالات، لكن بالطبع هذا لا يكفي وعلى المكاتب الحكومية المختلفة التقدم ببناء وتعمير هذه القرية، بالأخص مد الشارع الذي يربط القرية بباقي القرى المجاورة. قرية عين حوض تتميز بمكانه جغرافية رائعة، بين الأشجار والخضار وعلى ذلك  احسدهم... "



واستمراراً التقى الوزير أيلون بطلاب المدرسة الثانوية الإقليمية ساحل الكرمل، التي تعتبر من أفضل المدارس في الدولة، وتحدث معهم على موضوع الساعة والقضية الإسرائيلية – الفلسطينية قائلاً: بعد مرور 25 سنة ستكونون انتم بقيادة دولة إسرائيل، والسؤال الذي اطرحه، كيف تريدون رؤية دولة إسرائيل سنة 2035؟ القضية والنزاع الإسرائيلي الفلسطيني دام 60 سنة، وانأ أقول لكم، يجب علينا إنهائه، لأنني وكرئيس جهاز الأمن العام توصلت للفكرة المركزية وبلورتها خلال تلك الفترة بأن الشعب الإسرائيلي يحصل على الأمن والاطمئنان الحقيقي عندما يحصل الشعب الفلسطيني على الأمل" " يجب استعمال لغة القوة في حالات معينة خاصة مع المنظمات الإرهابية ليفهم الطرف الأخر أننا لن نتنازل، لكن يجب أن نفهم لغة التداول والنقاش والحوار مع المنظمات السلمية والتي تريد تحقيق السلام مع دولة إسرائيل" .

مقالات متعلقة