الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 06:01

كلمة النائب إغبارية في حفل مستشفى الانجليزي بمرور 150عامًا على تأسيسها

كل العرب
نُشر: 14/11/11 16:36,  حُتلن: 17:59

مستشفى الناصرة الإنجليزي يقيم إحتفالاً بمناسبة مرور 150 عاماً على تأسيسها

النائب د. عفو إغبارية :

إستطعنا تحقيق العديد من الإنجازات منها غرفة قسطرة في المستشفى الإنجليزي ومستقبلاً وحدة تخصيب خارج الجسم كذلك زيادة الأسرّة وإقامة غرفة طوارئ متقدِّمة للأطفال وعلاج مرضى السرطان في المستشفيين الفرنسي والطلياني

"أقيِّم عاليًا المستشفى الإنجليزي بإدارته الحكيمة ومديرها الطبي الدكتور بشارة بشارات، على المجهود الكبير والمستوى الراقي الذي وصلت إليه المستشفى التي تواصل تقديم خدماتها على مدار الأجيال المتعاقبة منذ أواخر الإنتداب العثماني، مرورًا بالإنتداب البريطاني وحتى هذا اليوم".


 د. عفو إغبارية

هذا ما جاء في كلمة النائب د. عفو إغبارية (الجبهة) في الإحتفال الذي أقيم في الناصرة بمناسبة مرور 150 عامًا على تأسيس مستشفى الإنجليزي. وأضاف د. عفو في كلمته: "خلال الثلاث سنوات الأخيرة لوجودي في الكنيست حقَّقَت مستشفيات الناصرة العديد من الإنجازات وتكملة للمشوار الطويل الذي بدأه رئيس بلدية الناصرة بالتنسيق مع إدارات المستشفيات، تتوّجت الجهود بتوحيد المستشفيات تحت أهداف سامية ترنو لتحسين وتطوير الأداء المهني والعلمي والخدمات الطبية كإنطلاقة لتحويل المستشفيات الثلاث إلى مركز طبي كبير أسوة بالمراكز الطبية الأخرى بالبلاد".

تحقيق العديد من الإنجازات
وأعرب د. عفو عن غبطته،: " أنه نتيجة الوفاق والعمل المشترك بين إدارات المستشفيات، إستطعنا تحقيق العديد من الإنجازات، منها، غرفة قسطرة في المستشفى الإنجليزي ومستقبلاً وحدة تخصيب خارج الجسم، كذلك زيادة الأسرّة وإقامة غرفة طوارئ متقدِّمة للأطفال وعلاج مرضى السرطان في المستشفيين الفرنسي والطلياني.

إحتضان الأطباء المتمرِّنين في المستشفيات
وبارك د. عفو لمستشفيات الناصرة بإعتراف وزارة الصحة ببعض التخصصات التي تشكل دعما وقاعدة لمدرسة الطب في صفد ولهدف إحتضان الأطباء المتمرِّنين في المستشفيات الثلاث، وأبدى عن ارتياحه لتجاوب نائب وزير الصحة الراب يعقوب ليتسمان ومدير عام وزارته روني جامزو على تجاوبهما الإيجابي وإهتمامهما برفع مستوى الخدمات الطبية في ضواحي البلاد وفي الوسط العربي على وجه الخصوص، منها، إقامة غرف طوارئ متقدِّمة في الوسط العربي وتجاوبهما مؤخّرًا بإقامة دورة الأطباء العائدين من الجامعات الأجنبية والتي ستبدأ في المستشفى الإنجليزي في مطلع شباط القادم، حيث سيحاضر فيها عدد من الأطباء المتخصِّصين من مستشفيات الناصرة الثلاث.

بتزويد جهاز الـ (MRI)
وتوجّه د. عفو في كلمته لـ د. ميخائيل المسؤول عن الخدمات الطبية العامة في وزارة الصحة، طالبًا منه أن تفي وزارة الصحة بوعودها بتزويد جهاز الـ (MRI) ووحدة التخصيب خارج الجسم بأقرب وقت ممكن وكذلك الوعد بزيادة الأسرّة للمرضى النفسيين الذي أقرّت الوزارة تنفيذه خلال عام 2012.
 

تتوّجت الجهود بتوحيد المستشفيات تحت أهداف سامية ترنو لتحسين وتطوير الأداء المهني والعلمي والخدمات الطبية كإنطلاقة لتحويل المستشفيات الثلاث إلى مركز طبي كبير أسوة بالمراكز الطبية الأخرى بالبلاد

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244890.66
BTC
0.53
CNY