الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 22:01

صرصور يستنكر اعتقال الشيخ فؤاد زنغرية إمام مسجد النور ويعتبره استخفاف بمشاعر العرب

كل العرب-الناصرة
نُشر: 13/11/11 15:37,  حُتلن: 18:11

صرصور:
لجوء الشرطة إلى اعتقال الشيخ فؤاد يعتبر وبكل المعايير استخفافا بمشاعر العرب والمسلمين في البلاد واستفزازا لا يمكن القبول به مطلقا

 الكل يعرف الدور المركزي الذي لعبه فضيلة الشيخ فؤاد زنجرية  إمام المسجد المعتدى عليه في تهدئة الأوضاع بعد الاعتداء على المسجد ومطالبته بمعالجة القضية بالحكمة

في رسالته لوزير الأمن الداخلي ( أهرونوفيتس )، استنكر الشيخ إبراهيم صرصور رئيس حزب الوحدة العربية/الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير، اعتقال إمام وخطيب مسجد النور في بلدة طوبا الزنجرية فضيلة الشيخ فؤاد زنغرية، واعتبر اعتقاله وطلب الشرطة تمديد اعتقاله بحجة التحريض !! أمرا مستهجنا وغير مبرر، خصوصا وان الحديث يتم عن إمام مسجد تعرض قبل فترة وجيزة إلى اعتداء آثم أدى إلى احتراقه بالكامل على أيدي جهات يهودية متطرفة .


الشيخ فؤاد زنجرية - إمام مسجد النور 
 

وقال : " من غير المعقول أن يتعرض إمام مسجد ( النور ) في طوبا الزنغرية ، والذي حرقه يهود متطرفون ، إلى الاعتقال بحجج واهية، في الوقت الذي كان فيه المجتمع العربي ينتظر نتائج التحقيق في عمليه الاعتداء على المسجد بفارغ الصبر، خصوصا وان الاعتداءات على المقدسات الإسلامية مستمرة في طول البلاد وعرضها ... لقد جاء هذا الاعتقال مفاجئا ومستفزا إلى أبعد الحدود، ونعلن بذلك رفضنا الكامل لهذا الإجراء الذي يثبت المرة تلو الأخرى أن الأجهزة الأمنية والشرطية في إسرائيل ليست جزءا من الحل وإنما هي جزء من المشكلة، وإنها مصدر تهديد للمجتمع العربي ، لا مصدر أمن واستقرار . " .

عمليه هروب
وأضاف : " الكل يعرف الدور المركزي الذي لعبه فضيلة الشيخ ( فؤاد زنجرية ) إمام المسجد المعتدى عليه، في تهدئة الأوضاع بعد الاعتداء على المسجد، ومطالبته بمعالجة القضية بالحكمة ، مع تأكيده على ضرورة أن تبذل الشرطة كل جهدها لوضع اليد على المجرمين اليهود الذين حرقوا المسجد، وأرادوا بذلك تفجير حرب بين الجماهير الفلسطينية ودولة إسرائيل. الكل يعرف أيضا أن الشرطة لم تحقق أي تقدم في التحقيق ، ولا أستبعد أن يغلق الملف ضد مجهول، كما حصل في عشرات الملفات المتعلقة بمجتمعنا العربي وعلى رأسها ملف ضحايا مجزرة هبة القدس والأقصى العام 2000. إن لجوء الشرطة إلى اعتقال ( الشيخ فؤاد ) يعتبر وبكل المعايير استخفافا بمشاعر العرب والمسلمين في البلاد ، واستفزازا لا يمكن القبول به مطلقا، وأخشى ان يكون عمليه هروب منظمة للشرطة من تحمل مسؤولياتها تجاه الجريمة ، ولجوئها كعادتها إلى تحويل الضحية إلى جلاد، والجلاد إلى ضحية، الأمر الذي لا يمكن المرور عليه مر الكرام .".

تحريض على العنف
وأكد على أنه :" على افتراض أن معلومات وصلت الشرطة حول ما زعمت كذبا وزورا أنه " تحريض على العنف ضد من ارتكبوا جريمة حرق المسجد "، فلا ندري ما الداعي إلا اعتقال فضيلة ( الشيخ زنجرية )، ثم المطالبة بتمديد اعتقاله بحجة وجود ( معلومات سرية !!! )، وهي الحجة التي تتسلح بها الشرطة حينما تريد إلصاق ملف بقيادي عربي. ألم يكن كافيا استدعاء الشيخ واستجوابه حول ما نسب إليه، أم أن وراء الأكمة ما وراءها ، من نوايا تهدف إلى حرف الاهتمام الشعبي من الجريمة اليهودية ضد المسجد ، إلى قصة خيالية تنسج الشرطة خيوطها ضد الإمام ، مستغلة الهوس الإسرائيلي المعادي لكل ما هو عربي. لا نستطيع أن نفهم عجز الشرطة عن كشف بعض من يقفون وراء الجرائم ضد المقدسات الإسلامية حتى الآن، وعجزها أيضا عن اعتقال حاخامات يهود من كبار المحرضين على العنف ضد العرب والفلسطينيين ، في الوقت التي تسارع فيه إلى اعتقال قيادات دينية وسياسية من العرب لأتفه الأسباب. آن الأوان لوقف هذه العدوان الرسمي ضد مجتمعنا العربي ، قبل ألا ينفع الندم . ".


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.63
GBP
233620.79
BTC
0.51
CNY