أخبارNews & Politics

سكان قرية عين حوض يحتفلون بالعيد بدون مياه
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عين حوض تحتفل بالعيد بدون مياه وشركة مكوروت تقطع المياه عن القرية

سكان قرية عين حوض يعانون من إنقطاع المياه عن القرية منذ 10 أيام وشركة مكوروت تمتنع عن ضخ المياه بسبب ديون المواطنين

محمود أبو الهيجاء :

الوضع صعب للغاية إذ يضطر الأهالي للتوجه لبلدات مجاورة بغية توفير المياه لأطفالهم وعائلاتهم وتخزين كميات مياه في حاويات وبراميل أو شرائها من الحوانيت لتدبير شؤونهم البيتية والحياتية

لا يمكن وصف المعاناة والضائقة التي ما زالت مستمرة في بضعة كلمات النشاطات البيتية والأساسية للسكان مشلولة لا غسيل لا تنظيف ولا إستحمام وبالكاد يوفر السكان كميات من المياه للشرب وتحضير الطعام


يعاني سكان قرية عين حوض، من إنقطاع المياه عن القرية منذ 10 أيام. إذ تمتنع شركة مكوروت عن ضخ المياه للقرية بسبب ديون المواطنين التي تقدر ب 30 ألف شيكل، وفق ما أفادنا به محمود أبو الهيجاء أحد المواطنين المستاء من الوضع القائم في البلدة .

 

وقال المواطن محمود أبو الهيجاء في حديث لموقع العرب : " الوضع صعب للغاية إذ يضطر الأهالي للتوجه لبلدات مجاورة بغية توفير المياه لأطفالهم وعائلاتهم وتخزين كميات مياه في حاويات وبراميل أو شرائها من الحوانيت لتدبير شؤونهم البيتية والحياتية". وأردف أبو الهيجاء قائلاً:" لا يمكن وصف المعاناة والضائقة التي ما زالت مستمرة في بضعة كلمات، النشاطات البيتية والأساسية للسكان مشلولة، لا غسيل لا تنظيف ولا إستحمام وبالكاد يوفر السكان كميات من المياه للشرب وتحضير الطعام".

مناشدة جميع المنظمات والجمعيات
هذا وناشد محمود أبو الهيجاء جميع المنظمات والجمعيات الأهلية واللجنة ال محلية في البلدة وجميع الجهات المسؤولة في سبيل العمل على مساعدة سكان البلدة في هذا الوضع المؤلم . بقي أن نشير إلى أن قرية عين حوض تقع على سفوح جبال الكرمل، جنوب مدينة حيفا ويقطن فيها قرابة 500 نسمة كانوا قد هجروا عام 1948 من بيوتهم التي ما زالت قائمة حتى اليوم وأقيمت فيها بلدة عين هود وتسكنها عائلات يهودية.

كلمات دلالية