الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 11:02

لجنة إقرأ تنظم حفل توزيع منح لطلاب المعاهد العليا في بلدة كفرقرع

من ابراهيم ابوعطا
نُشر: 13/11/11 14:45,  حُتلن: 07:31

لجنة إقرأ المحلية كفرقرع حفلاً نظمت حفلاً لإفتتاح السنة الدراسية ولتوزيع منح دعم لطلاب المعاهد العليا

دُعيَّ إليها رواد العلم ومُحبي المعرفة وطلاب وطالبات المعاهد العليا والجامعات اكتظت قاعة المركز الجماهيري الحوارنة بالحضور وخاصة الشخصيات البارزة منها

مدراء المدارس بعض المفتشين  نواب عن المجلس المحلي أئمة المساجد رجال أعمال وغيرهم من الشخصيات من القرية حرصوا على المشاركة في الحفل الشيق حتى نهايته 

نظمت لجنة إقرأ المحلية كفرقرع حفلاً لإفتتاح السنة الدراسية ولتوزيع منح دعم لطلاب المعاهد العليا، حيث دُعيَّ إليها رواد العلم ومُحبي المعرفة، وطلاب وطالبات المعاهد العليا والجامعات. اكتظت قاعة المركز الجماهيري الحوارنة بالحضور وخاصة الشخصيات البارزة منها حيث حرص مدراء المدارس، بعض المفتشين ، نواب عن المجلس المحلي، أئمة المساجد، رجال أعمال وغيرهم من الشخصيات من القرية حرصوا على المشاركة في الحفل الشيق حتى نهايته هذا في خطوة سباقة وإستمرارا للنشاطات والفعاليات التي تُطلقها لجنة إقرأ المحلية كفر قرع وبالتعاون مع لجنة الزكاة المحلية.



تولى عرافة الحفل عضو إدارة اقرأ المحلية محمد خالد مدلج طالب سنة ثانية طب في جامعة تل ابيب وقد قام بالترحيب بالضيوف الكرام فردًا فردًا . أُفتتحت الأُمسية بآيات من الذكر الحكيم تلاها على مسمع الحضور الطالب الجامعي، الحافظ لكتاب الله محمد فريد مصاروة (طالب سنة أولى هندسة كهرباء في التخنيون). بعد ذلك كانت الكلمة للجنة اقرأ المحلية كفر قرع لنائب رئيس اللجنة طارق مسعود عسلي (طالب سنة أولى طب أسنان في جامعة تل ابيب) حيث رحب بالجمهور الكرام ووضح من خلال كلمته أهداف اللجنة ورؤيتها حيث شدد على العمل على إقامة صندوق منح لطلاب القرية والحرص على إستمراريته. وبهذه المناسبة شكر طارق عسلي لجنة الزكاة المحلية على دعمها وتبنيها لهذا المشروع هذه السنة ومن جهة أخرى تطرق عسلي لأهم مشاريع اللجنة خلال السنة المنصرمة ومنها فعاليات لا منهجية في المدارس الثانوية وتكريم طلاب متفوقين فيها. أما أحد مشاريع اللجنة المستقبلية هو تأسيس لقاء نصف سنوي لطلاب وطالبات المعاهد العليا في القرية لتناقل الخبرات والإقتراحات وبناء كادر طلابي مستعد للعطاء لكل ما يخص التعليم في القرية.

عرض فيلم عن حياة الطالب الجامعي
بعدها عرض فيلم تعريفي لمشاريع اللجنة التي قامت بها سابقا وقد لاقى ذلك إستحسان الجمهور كثيرا. ومن ثم كانت كلمة الحركة الإسلامية حيث ألقاها الشيخ سامي مصري إستهل حديثه بالترحيب بالضيوف، وشكر كل من حضر وشارك في الأمسية الثقافية. هذا وقد بين الشيخ قيمة العلم والتعليم في الدين الإسلامي. وشدد من خلال كلمته على أهمية التحلي بالأخلاق الإسلامية الحسنة في كل زمان ومكان ووجه نصائحه إلى شريحة الطلاب والطالبات وأوصاهم بعده أمور تفيدهم دينيا إجتماعيا وتربويا. أما بعد ذلك فكانت مفاجئة الحفل التي أعد لها أعضاء اللجنة مسبقا وهي عرض فيلم ترفيهي حصري للجنة المحلية من بطولة محمد فريد مصاروة ومحمد خالد مدلج وإخراج مهدي زيد ومونتاج سفيان زحالقة. وذلك بعنوان (مغامرات ابو شريك )حيث إنبهر الحضور بروعته وحسن أدائه وسرد الفيلم حياة الطالب الجامعي بصورة ترفيهية بمساعدة مقتطفات طرفيه واقعية.

 زبدة الحفل
ومن ثم كانت زبدة هذا الحفل في محاضرة شيقة للأستاذ وسيم عمر (من قرية يمة) طالب سنة خامسة طب عام في الجامعة العبرية القدس. حيث كانت بعنوان (رتب اوراقك) فمن خلال هذه المحاضرة تطرق لإدارة الوقت وإدارة الذات وشدد على أهمية التميز في شتى مجالات الحياة. أما الفقرة الأخيرة فكانت توزيع المنح الدراسية على طلاب وطالبات المعاهد العليا. يجدر الذكر بأن المنحة كانت بقيمة 800 شيكل لكل الطلاب الذي بلغ عددهم 100 طالب وطالبة. هذا كدعم متواضع حرصت من خلاله لجنة إقرأ المحلية بالتعاون مع لجنة الزكاة لإيصاله لأكبر عدد من طلاب وطالبات القرية. هذا بالإضافة لهدية أخرى حصل عليها كل الطلاب وهي عبارة عن حقيبة جامعية مع أجندة (يوميات) إقرأ وبعض النصائح للطلاب.

مقالات متعلقة