الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 00:02

طهران تعلن عن مقتل قائد عسكري كبير في الحرس الثوري الإيراني في تفجيرات الامس

كل العرب-الناصرة
نُشر: 13/11/11 08:39,  حُتلن: 13:03

جهاز استخبارات الحرس الثوري يحقق في أسباب التفجير

محمد : الحرس الثوري سمح لستة فقط من عناصر لجنة الإغاثة بالدخول الى منطقة التفجيرين مع عدد من الكلاب المدربة خشية وقوع انفجارات جديدة

اعترف الحرس الثوري الإيراني في بيان رسمي بمقتل قيادي كبير في الحرس الثوري هو القائد حسن تهراني مقدمة، وذلك خلال تفجيرين وقعا ظهر السبت في قاعدتين تابعتين للحرس الثوري غرب طهران.

نقل أسلحة ومعدات عسكرية
وعرّف بيان للحرس الثوري القائد حسن تهراني مقدم بأنه مسؤول وحدة جهاد الاكتفاء الذاتي للصناعات العسكرية التابع للحرس الثوري، وانه باحث في العلوم العسكرية في جامعة الإمام الحسين التابعة للحرس الثوري ما يثير المزيد من الشكوك حول التفجيرين.
ويشير البيان أيضاً الى دور حسن تهراني في الحرب العراقية الإيرانية.
وترددت أنباء أن التفجيرين اللذين أوقعا 33 إصابة منها 17 قتيلا، كانا بسبب نقل الحرس الثوري لصواريخ تحمل رؤوسا نووية، لكن المسؤول عن العلاقات العامة في الحرس الثوري الإيراني العميد رمضان شريفي نفى في وقت سابق من يوم أمس أن الانفجارين لهما صلة بتفجير نووي.
وقال العميد رمضان شريفي في تصريحات نقلتها وكالة أنباء مهر شبه الرسمية إن الانفجارين وقعا خلال نقل أسلحة ومعدات عسكرية في معسكرين تابعين للحرس الثوري تقعان غرب العاصمة طهران.

انفجارات جديدة
وأكد أن جهاز استخبارات الحرس الثوري يحقق في أسباب التفجير، فيما اعلن النائب عن مدينة شهريار في البرلمان الايراني حسین گروسی أن السلطات الإيرانية شكلت خلية أزمة اثر الانفجارات التي استهدفت قواعد للحرس الثوري غرب طهران.
ونقلت وكالة أنباء البرلمان "خانه ملت" عن حسین گروسی قوله إن انفجارين هزا معسكرين في قرة بیدگنه، وهي من توابع مدينة ملارد القريبة من شهریار غرب العاصمة طهران، مشيرا الى أنهما اثارا رعبا بين السكان.
من جهته قال محمد مظفر رئيس لجنة الإغاثة والإنقاذ في الهلال الأحمر أن الحرس الثوري سمح لستة فقط من عناصر لجنة الإغاثة بالدخول الى منطقة التفجيرين مع عدد من الكلاب المدربة خشية وقوع انفجارات جديدة.
وجاء الانفجاران فيما نشر موقع دي نيوز المؤيد للحرس الثوري اتهامات جديدة لتيار احمدي نجاد بالاتصال بمستشار للرئيس الامريكي باراك أوباما وتقديم معلومات له عن فيلق القدس وقائده قاسم سليماني، وهو ما نفاه موقع "دولت ما" التابع للرئيس محمود احمدي نجاد أمس.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
244190.82
BTC
0.53
CNY