الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 06:01

عكا تستعد لاستقبال حجاج بيت الله الحرام بعد أداء فريضة الحج بالمواكب

كل العرب
نُشر: 12/11/11 14:50,  حُتلن: 14:54

سوف يتم استقبال حافلة الحجاج بمسيرة كشفية تشارك فيها سرية الكشافة الإسلامية ونادي الكشافة الأرثوذكسي والتي سوف تنطلق من المدخل الغربي للمدينة باتجاه الفنار

تستمر الاستعدادات الأخيرة في عكا من أجل تنظيم الاستقبال الكبير للحجاج العائدين من الديار الحجازية بعد أداء فريضة الحج. وكانت الهيئات المشاركة قد استجابت لمبادرة أطلقها منتدى "لأجلك عكا" وعقدت جلسة تنسيق أخيرة يوم أمس، تمت من خلالها مراجعة والاتفاق على بنود برنامج الموكب والمسيرة. وكما جاء على لسان عضو منتدى "لأجلك عكا" الفنان وليد قشاش: "يتميز استقبال هذا العام بمحاولة جادة لاسترجاع ذكريات الماضي وإعادة البهجة والسرور اللائقين بمثل عظمة هذه المناسبة، كما كان متبعا قبل عشرات السنين، حين كان العكيون وسكان المناطق المحيطة يتجمعون في حديقة البلدية قرب محطة سكة الحجاز الحديدية (موقع المدرسة البحرية الحالي) ويستقبلون حجاجهم بالأناشيد والخيول."


صورة توضيحية

وسوف يشمل برنامج الاستقبال المخطط له، بالتعاون مع الحاج أكرم خطيب مندوب لجنة الحج والعمرة، والذي سوف يعمل على إخراجه إلى حيز التنفيذ عضو المنتدى الأخ خليل عسكري والذي قال: "سوف يتم استقبال حافلة الحجاج بمسيرة كشفية تشارك فيها سرية الكشافة الإسلامية ونادي الكشافة الأرثوذكسي والتي سوف تنطلق من المدخل الغربي للمدينة باتجاه الفنار، بينما تحيط بالحافلة مجموعة من الخيول. وسوف يتبع الاستقبال الكشفي- الذي سوف ترافقه الطبول- مسيرة للأناشيد الدينية من قبل فرقة الإنشاد بقيادة المنشد حاتم عودة ( أبو مسلم) وبمرافقة فرقتين من الضاربين على الدفوف هما: كوكتيل فن بإدارة إبراهيم قدوره وفرقة دندنة بقيادة رأفت حتحوت، بينما ترفع الأعلام الدينية وسعف النخيل الخضراء."
وحال وصول الحافلة إلى منطقة الفنار سوف يتم توزيع الشراب البارد على الحضور والاستماع إلى كلمتي ترحيب قصيرتين بالحجاج، لتهنئتهم بسلامة الوصول.
ويدعو منتدى "لأجلك عكا" باسم الهيئات المنظمة المواطنين إلى الحضور للمشاركة بهذه المناسبة المباركة، ويهيب بالحضور جميعا الالتزام بالنظام وترتيبات الانضباط التي سوف يقوم على تنفيذها شباب من سرايا الكشاف العكية. كما يطلب من الأحباب الصغار ارتداء جلابياتهم البيضاء والتي سوف تضفي على المناسبة رونقا وبهجة. ويشكر المنظمون كل من قدم تبرعه السخي لإنجاح هذه المسيرة وكل عام وانتم بخير.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.74
GBP
235089.84
BTC
0.52
CNY