الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 19:02

الخميس يوم صيام ودعاء لرفع الحصار


نُشر: 25/01/08 12:49

عقد مجلس الشورى القطري للحركة الإسلامية برئاسة الشيخ النائب إبراهيم العبدالله ، جلسته الشهرية والتي ناقش فيها عددا من القضايا التنظيمية الداخلية وعددا من القضايا العامة وأبرزها قضية حصار غزة واستمرار سياسة الاغتيالات الاسرئيلية للفلسطينيين ، وآخر المستجدات على الحلبة السياسية ، ومشكلة الأرض والمسكن في النقب. وبعد أن استمع المجلس إلى مختلف التقارير التي قدمها الإخوة المسؤولون ابتداء من رئيس الحركة ورئيس الإدارة العامة ورؤساء اللجان والجمعيات القطرية ، قرر المجتمعون ما يلي :
1) مباركة جهود ونشاطات مؤسسات الحركة التي قدمت تقاريرها الايجابية المبشرة وعلى رأسها : الجمعية الإسلامية لرعاية الأيتام والمحتاجين وجمعية الأقصى ورابطة شؤون الطلاب العرب ولجنة الرياضة والشباب ، ودعتهم إلى الاستمرار في مسيرة الخدمة والعطاء بكل قوة وثبات خدمة للأهل والمجتمع.



2) إقرار الإطار العام للموازنة المالية للعام 2008م-1429هـ ، على أن تقوم هيئة الرئاسة واللجنة المالية بوضع الخطة المالية التفصيلية للمصادقة النهائية عليها في الجلسة القريبة لمجلس الشورى  تمشيا مع سياسة الشفافية التي تنتهجها الحركة .
3) استكمال جميع التحضيرات والاستعدادات اللازمة لعقد وإنجاح المؤتمرات التالية:26/1-مؤتمر جمعية " فارس "  للرياضة ، 2/2 مؤتمر جمعية " أمهات المؤمنين " لرعاية الأسرة ،  و9/2 مؤتمر جمعية " بيان " للدعوة والإرشاد .
4) الاستمرار في حملة الإغاثة القطرية لدعم صمود الأهل في غزة والاستمرار في الفعاليات التضامنية والاحتجاجية لفك الحصار عن قطاع غزة وتصعيدها. إضافة إلى الإعلان عن يوم الخميس الموافق 24/1/2008م "يوم صيام ودعاء" لنصرة الشعب الفلسطيني.
5) رفض سياسة الدولة في تعاملها مع قضية الأرض والمسكن في النقب ومحاولاتها المستمرة لتفريغ النقب من أهله وتهويده بشتى الطرق والوسائل . ، والدعوة إلى التعامل بالحذر المطلوب مع لجنة غولدبرغ  التي عينتها الحكومة لبحث موضوع الأراضي في النقب ، خصوصا وأن تركيبتها ذات الأغلبية اليهودية لا يمكن ان تبشر بحلول عادلة لمستقبل الأقليى العربية في النقب . من هنا فان الحركة تدعو أبناءها وبناتها وأنصارها في النقب وخارجه للتجند من اجل التصدي لسياسة الهدم والسلب والتجميع التي تمارسها الحكومة ضد البدو في النقب.

مقالات متعلقة