الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 16:01

تبرئة حمد زيناتي من أبو سنان من تهمة قتل يوسف علي من كفرياسيف

كل العرب-الناصرة
نُشر: 09/11/11 11:44,  حُتلن: 17:40

المحكمة برأت حمد زيناتي بعد أن ثبتت براءته وسيطلق صراحه دون قيد أو شرط

حمد زيناتي لصحيفة كل العرب:

أنا الحلقة الأقوى لأنني لم ألمس الرجل أبدا وأنا لم أقتل أحدا بل أنا الذي قتلت وقتل أفراد عائلتي

أنا لم أكن في مسرح الجريمة وبالنسبة لإعادة تمثيل الجريمة تبين أن رجال الشرطة قاموا بإعطاء التوجيهات خلال تمثيل الجريمة

قلت للحاكم كيف تفرض علي السجن المؤبد وأنت غير واثق والنيابة غير واثقة وتقرير التشريح غير موثوق كيف تفرض علي السجن مدى الحياة وعلى أولادي وزوجتي؟

برأت المحكمة العليا صباح اليوم حمد زيناتي من أبو سنان وذلك بعد أن حكم عليه بالسجن المؤبد في عام 2009 بعد ادانته بقتل المرحوم يوسف علي من كفرياسيف بتاريخ 13.06.2007. وعلم مراسلنا أن المحكمة برأت حمد زيناتي بعد أن ثبتت براءته حيث سيطلق صراحه دون قيد أو شرط.


المرحوم  علي يوسف

يذكر أن حمد زيناتي (43 عاما) متزوج وأب لخمسة أبناء لطالما انتظر بفارغ الصبر لإثبات براءته بحيث صرح في آذار عام 2010 لصيحفة كل العرب قائلا من داخل سجن ايشل في بئر السبع: "قلت للحاكم كيف تفرض علي السجن المؤبد وأنت غير واثق والنيابة غير واثقة وتقرير التشريح غير موثوق، كيف تفرض علي السجن مدى الحياة وعلى أولادي وزوجتي؟ لقد أجبت على كافة أسئلة المحققين وكنت شفافا للغاية. أنا لم أكن في مسرح الجريمة وبالنسبة لإعادة تمثيل الجريمة تبين أن رجال الشرطة قاموا بإعطاء التوجيهات خلال تمثيل الجريمة".

تشتت عائلتي
وأوضح حمد زيناتي آنذاك لصحيفة كل العرب بالقول:"لا تعرفون حجم معاناتي، معاناة زوجتي وأولادي، تشتت عائلتي، وأولادي وزوجتي يعيشون في ظروف صعبة وسيئة للغاية".
وتابع حمد زيناتي لصحيفة كل العرب:"لم تربطني أية علاقة بالراحل يوسف علي، وأنا واثق من براءتي وأتمنى من المحكمة العليا أن تنصفني. أنا الحلقة الأقوى لأنني لم ألمس الرجل أبدا وأنا لم أقتل أحدا بل أنا الذي قتلت وقتل أفراد عائلتي. أشعر بأنني مستهدف من قبل الشرطة".

 مراجعة القضية
وقد تقدم محامي الدفاع عن حمد زيناتي من سكان قرية الشيخ دنون طالباً "مراجعة القضية والتأكيد من براءته مما نسب اليه من تهم تمت بدون ادلة وتستند فقط على رواية شخص آخر دون اثباتات تؤكد ذلك"- على حد تعبير المحامي. وذكرت النيابة العامة التي قدمت لائحة الاتهام بحق زيناتي أنه عثر على المرحوم في سيارته ليلة الحادث في الشارع بين الشيخ دنون ومفترق الكابري حيث اعتقد محققو الشرطة في البداية انه اصيب بحادث طرق، إلا أن تشريح الجثة في معهد أبو كبير أكد وفاته خنقاً".
وجاء في بيان لشرطة الجليل عممته على وسائل الاعلام، تلك الليلة، أنه قد تبين من نتائج التشريح الطبي الذي جرى في معهد ابو كبير لجثة المرحوم يوسف علي أن هنالك شكوك ان وفاة المرحوم نجمت عن عملية قتل تعرض لها وأن طاقم المحققين الذي حضر الى موقع الحادث كشف عن ادلة قادتهم الى التحقيق في الاتجاه الجنائي". 


حمد زيناتي- صورة خاصة بعدسة العرب.نت

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
231412.38
BTC
0.51
CNY