الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 19:02

المبادرة المسيحية الفلسطينية في بيت لحم تستقبل وفدا مسيحيا غربيا

كل العرب
نُشر: 07/11/11 12:03,  حُتلن: 12:53

وفد كنسي أوروبي من عدة دول أوروبية وصل الى الاراضي المقدسة تضامناً مع الشعب الفلسطيني وللاطلاع عن كثب على معاناة هذا الشعب

 الوفد : نحملكم ادانتنا وشجبنا لهذه المواقف الامريكية التي لا تنصب في خدمة تحقيق العدالة والسلام الحقيقي

من المفترض أن تكون فلسطين عضوة في اليونسكو قبل سنوات عديدة بإعتبارها الارض المقدسة التي تحتضن أهم المقدسات في المسيحية وفي الاسلام

بيت لحم – وصل إلى الاراضي المقدسة وفد كنسي أوروبي من عدة دول أوروبية وذلك للتضامن مع الشعب الفلسطيني وللاطلاع عن كثب على معاناة هذا الشعب في ظل الإحتلال الاسرائيلي. ومساء يوم امس إستُقبل عدد من أعضاء هذا الوفد من قبل المبادرة المسيحية الفلسطينية وذلك في مدينة بيت لحم وقد حضر بإسم المبادرة للقاء الوفد كل من سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس والأب الدكتور جمال خضر الأستاذ في جامعة بيت لحم من البطريركية اللاتينية في القدس ونضال ابو الزلف مسؤول جمعية الشبان المسيحية في بيت ساحور.

 

اعضاء المبادرة المسيحية الفلسطينية الذين صاغوا وثيقة وقفة حق "كايروس فلسطين" رحبوا بالوفد المسيحي الآتي من أوروبا وقدموا لهم شرحا تفصيليا عن وثيقة كايروس التاريخية التي صاغها رجال دين مسيحيون فلسطينيون والأهداف المتوخاة منها. وأكد اعضاء المبادرة إنتماء المسيحيين الفلسطينين لامتهم العربية وشعبهم الفلسطيني وادانوا واستنكروا بشدة الإنحياز الامريكي لاسرائيل وأعربوا عن صدمتهم ودهشتهم من المواقف المتناقضة للرئيس الحالي براك اوباما الذي في وقت من الاوقات اعلن عن تأييده للدولة الفلسطينية المستقلة وها هو اليوم يناقض نفسه برفض دعم الطلب الفلسطيني للامم المتحدة والأنكى من ذلك موقف امريكا من إنضمام فلسطين إلى اليونسكو حيث أن الولايات المتحدة قررت معاقبة اليونسكو بسبب تصويتها لصالح فلسطين التي انضمت رسميا الى عضوية اليونسكو.

فلسطين عضوة في اليونسكو
وأضاف الوفد لقد كان من المفترض أن تكون فلسطين عضوة في اليونسكو قبل سنوات عديدة بإعتبارها الارض المقدسة التي تحتضن أهم المقدسات في المسيحية وفي الاسلام ايضا. وأكد اعضاء المبادرة بأن فلسطين يحق لها أن تكون عضوة في اليونسكو اكثر من غيرها من الدول لانها مهد المسيحية وحاضنة اهم المقدسات في الديانات التوحيدية، فهل يعقل أن تكون فلسطين مهد الديانات والحضارات خارج اليونسكو بينما دول حديثة العهد إكتشفت قبل 200 او 300 سنة اعضاء فيها. فأذا ما كانت امريكا تفتخر بناطحات سحابها وإقتصادها القوي فنحن كفلسطينين نفتخر بتاريخنا الديني والانساني ونفتختر بان ارضنا هي ارض مقدسة منها انطلقت الديانات التوحيدية وفيها عاش المسيح ومات ودفن وقام. إنه امر مؤسف ومخجل ان يكون موقف امريكا سلبي من إنضمام فلسطين لليونسكو وهذا يفقدها من مصداقيتها التي اصلا مشكوك بصدقيتها.

خدمة تحقيق العدالة والسلام
اننا نحملكم ادانتنا وشجبنا لهذه المواقف الامريكية التي لا تنصب في خدمة تحقيق العدالة والسلام الحقيقي وكذلك بعض الدول الاوروبية الاخرى.وقال اعضاء المبادرة باننا نتمنى ان تسمع اصوات مسيحية في الغرب تنادي بتحقيق العدالة والسلام الحقيقي بهذه الارض المقدسة. نريد ان نسمع مواقف اكثر وضوحا عن فلسطين ، فشعب فلسطين يستحق ان يكون عنده دوله وان يتمتع بالحرية والكرامة الانسانية. نتمنى من القادة الكنسيين في الغرب بان يكونوا رسل سلام واخوة ومحبة وان يكونوا خير مدافعين عن عدالة القضية الفلسطينية ، هذه القضية هي قضية مسيحية بامتياز أضافة الى أبعادها الاخرى ، كما تمت مناقشة سبل التعاون المستقبلي وتكثيف هذه الزيارات الاستطلاعية بحيث تكون ميدانية لمعاينة معاناة شعبنا عن كثب.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242584.79
BTC
0.53
CNY