الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 11:02

بيكهام يسعى لإحراز لقب الدوري الأمريكي مع ناديه لوس أنجلس

كل العرب-الناصرة
نُشر: 07/11/11 15:45,  حُتلن: 23:59

بيكهام:

توجد ندية كبيرة بيننا وبين فريق سولت ليك منذ بضعة أعوام ومن الجيد أن نتغلب عليهم هذه المرة

نعرف أننا مازال أمامنا مباراة أخرى لذا فإننا لم نتماد في الاحتفا. فهذا ما فعلناه قبل عامين ودفعنا ثمنه غاليا ولم نفز بعد بلقب الدوري الأمريكي

أصبح النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام على مسافة فوز واحد فقط من التتويج بلقب الدوري الأمريكي لكرة القدم أخيرا مع ناديه لوس أنجلس جالاكسي بعد فوز الفريق على ضيفه ريال سولت ليك 3/1 أمس الأحد. وصنع بيكهام هدف التقدم 2/1 لجالاكسي الذي سجله زميله مايك ماجي، بينما سجل لاعب المنتخب الأمريكي لاندون دونوفان وقائد المنتخب الإيرلندي روبي كين الهدفين الآخرين للفريق أمس في نهائي الاتحاد الغربي بالدوري الأمريكي.

ويستضيف جالاكسي فريق هيوستن دينامو في نهائي الدوري الأمريكي باستاد كارسون في 20 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، مع سعي كلا من الفريقين لإحراز لقبه الثالث في تاريخ البطولة ليصبح على مسافة لقب واحد من معادلة إنجاز فريق دي سي يونايتد الذي أحرز لقب الدوري الأمريكي أربع مرات حتى الآن. وكان هيوستن تغلب على مضيفه سبورتنج كنساس سيتي 2/صفر في نهائي الاتحاد الشرقي بالدوري الأمريكي في مباراة أخرى أمس عن طريق لاعبيه أندري هينولت ولاعب هندوراس كارلو كوستلي.

الفوز بلقب الدوري الأمريكي
وهذه هي المرة السابعة التي يتأهل فيها جالاكسي لنهائي الدوري الأمريكي بعدما أحرز لقب البطولة في عامي 2002 و2005، فيما فاز هيوستن باللقب في عامي 2006 و2007 .
وقال بيكهام: "نعرف أننا مازال أمامنا مباراة أخرى، لذا فإننا لم نتماد في الاحتفال. فهذا ما فعلناه قبل عامين ودفعنا ثمنه غاليا، لم نفز بعد بلقب الدوري الأمريكي" وذلك في إشارة إلى هزيمة جالاكسي في نهائي البطولة أمام ريال سولت ليك عام 2009 .وثأر جالاكسي إلى حد كبير لهذه الهزيمة عندما افتتح دونوفان التسجيل لفريقه من ضربة جزاء في الدقيقة 23 أمس، وتعادل الفريق الزائر بعدها بدقيقتين قبل أن يرد ماجي بتسديدة رأسية ليستعيد تقدم جالاكسي في الدقيقة 58. وبعدها حسم كين الأمر لمصلحة جالاكسي بعد عشر دقائق أخرى.

فرصة جديدة لبيكهام
وقال بيكهام: "توجد ندية كبيرة بيننا وبين فريق سولت ليك منذ بضعة أعوام، ومن الجيد أن نتغلب عليهم هذه المرة".بينما قال كين الذي عاد مؤخرا من الإصابة: "لم تكن نتيجة 2/1 كافية على الإطلاق. لذا أعتقد أن هدفي جاء في وقت جيد. كان المهم هو أن نحقق الفوز ونصل للنهائي".وبذلك ستسنح فرصة جديدة أمام بيكهام لإحراز لقب الدوري الأمريكي أخيرا قرب نهاية عقده مع جالاكسي الذي امتد لخمسة أعوام، بينما لم ينضم كين لصفوف الفريق الأمريكي سوى في آب/أغسطس الماضي قادما من توتنهام الإنكليزي.

مقالات متعلقة

Got