الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 12:02

كفركنا:زيارة كلية غرناطة الثانوية لمركز المسن بمناسبة الأضحى

كل العرب
نُشر: 07/11/11 13:25,  حُتلن: 14:15

مدرسة غرناطة الثانوية تزور مركز المسن في كفركنا بمناسبة الأضحى المبارك وتقدم فقرات عديدة تشمل تكبيرات العيد والأمثال الشعبية
 
الطلاب قدموا بطاقة معايدة متوجة بوردة لكل مسن ومسنة وللعاملين في المركز

د. طه أمارة:  إن علاقة كلية غرناطة ومدرستها الثانوية بالمسنين علاقة مميزة وقديمة

ان فلسفتنا تتمثل بالتواصل مع شرائح مجتمعنا والمساهمة برفع ستواه علميا وإجتماعيا والتواصل مع كل المؤسسات الرسمية والمدنية

قامت مدرسة غرناطة الثانوية بزيارة لمركز المسن في كفركنا، لتهنئة المسنين والعاملين بحلول عيد الأضحى المبارك. هذا وتم بناء برنامج متنوع يشمل تكبيرات العيد والأمثال الشعبية والعديد من الفعاليات الممتعة.



وقد تخلّل البرنامج 4 فقرات مشوقة، أما الفقرة الأولى فهي تلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم من قبل الطالب أحمد صندوقة، من بعدها قام بالتكبير مرحبا بالعيد. من ثم ألقى الطالبان أحمد كمال عواودة ودعاء ناصر كلمة بإسم مدرسة غرناطة الثانوية، عبروا فيها عن فرحتهم بلقاء المسنين في هذه الأيام المباركة، قائلين لهم: "كنوز الارض تفديكم، وعطر العود نهديكم، بداخل القلب مسكنكم، وبعيد الأضحى نهنئكم. نحن طلاب مدرسة غرناطة الثانويه قد جئناكم مهنئين مباركين بعيد الأضحى المبارك، فجمال العيد هي برؤيتكم، وحلاوته أن نلتقي معكم، عساكم دوم عواده وأسعد الناس بأعياده". من ثم عرض الطالبان اميل بلان وسوار دهامشة صور لاحتفالات عيد الأضحى في مكة وأبرزوا كيفية الإحتفال في الماضي، هذا وأختتم الفقرة الطالب شهد أمارة العرض بتكبيرات العيد وشرح معنى التكبيرات والتلبية.أما الفقرة الثالثة كانت عبارة عن مسابقة أمثال شعبية بين المسنين والطلاب حيث كان على المسن إكمال المثل الذي يبدأ به الطالب. هذا وقد نالت المسابقة إعجاب المسنين حيث قاموا بتفسير الأمثال وإعطاء أمثلة وسرد قصص تجسد معنى الأمثال. شارك في المسابقة كل من أحمد نزيه أمارة، سمر مصطفى، شذا دهامشة، وأحمد صوالحة وشارك في تحضير الأمثال كل من أحمد طه، أحمد كمال عواودة ونغم أمارة.

 بطاقة معايدة
وفي نهاية هذا اللقاء المؤثّر من جهة، الممتع من جهة أخرى والمليء بالعبر من جهة ثالثة، قدم الطلاب بطاقة معايدة متوجة بوردة لكل مسن ومسنة وللعاملين في المركز. ذلك وتقدمت سجود خطيب،مديرة المركز، بالشكر الجزيل للمربية كوثر مصطفى، موجهة مجلس الطلاب، ولكلية غرناطة وأشادت بدور كلية غرناطة ومدرستها الثانوية بالتعاون لخدمة المجتمع. هذا وقدمت لهم هدية متواضعة من صنع المسنين، شاكرة معايدتهم ورسم البسمة على شفاه المسنين.

التواصل مع كل المؤسسات
وقد عقب د. طه أمارة، رئيس كلية غرناطة، على هذه المبادرة قائلا: " ان فلسفتنا تتمثل بالتواصل مع شرائح مجتمعنا والمساهمة برفع ستواه علميا وإجتماعيا والتواصل مع كل المؤسسات الرسمية والمدنية" . هذا وأضاف أن علاقة كلية غرناطة ومدرستها الثانوية بالمسنين علاقة مميزة وقديمة حيث قمنا بالتطوع لتعليمهم القراءة والكتابة والحاسوب لعدة سنوات، دعمنا لأهلنا المسنين والمسنات نابع من تقديرنا ومحبتنا لأجدادنا وجداتنا، فأسرة كلية غرناطة ومدرستها الثانوية والتي تمثل الآباء والأحفاد تتقدم بالشكر وترد الجميل للأجداد وتتقدم بأحر التهاني لهم بالأعياد".

مقالات متعلقة