الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 01:02

الإعلامية ربى ورور تطرح قضية سرطان الثدي لدى النساء العربيات

كل العرب
نُشر: 04/11/11 09:43,  حُتلن: 09:47

السرطان لدى النساء العربيات في مرحلة التشخيص الأولي يكون في مراحل متقدمة مقارنة بالنساء اليهوديات

ربى ورور: من خلال إتباع أسلوب حياة صحي والكشف المبكر بامكانا العمل على وقاية أنفسنا السرطان والأمراض عامة لأن الصحة أمانة بأيدينا فحافظوا عليها

بعد أن بادرت الإعلامية ربى ورور إلى حملتها الإنسانية لدعم وحدة علاج السرطان في مستشفى العائلة المقدسة الناصرة، قامت مؤخرا بتصوير برنامج خاص عن السرطان في المجتمع العربي، بمشاركة كل من: د. ريمون منسة – أخصائي جراحة عامة وثدي، مدير مركز صحة الثدي في مستشفى العائلة المقدسة في الناصرة وعضو الهيئة العامة لجمعية مكافحة السرطان. وفاتن غطاس مدير فعاليات جمعية مكافحة السرطان في المجتمع العربي.

دار الحوار حول مدى انتشار المرض في المجتمع العربي، أسبابه وإمكانيات علاجه بالإضافة إلى معطيات لآخر الأبحاث. وتحدث فاتن غطاس عن فعاليات ونشاطات جمعية مكافحة السرطان في المجتمع العربي التي تسير بثلاثة مستويات متوازية: الأبحاث، المرضى والتوعية وكل ما يتعلق بالكشف المبكر، بالإضافة إلى توفير وظائف وملكات لأخصائيين من المجتمع العربي وتقديم الدعم والمساعدة المادية والمعنوية، وحملة أطرق الباب.

انتشار وحدة سرطان الثدي
د. ريمون منسة تطرق إلى معطيات مثيرة حول انتشار وحدة سرطان الثدي لدى النساء العربيات، حيث أشار أنه وفق دراسات وأبحاث أجريت في مركز صحة الثدي في مستشفى العائلة المقدسة في الناصرة تبين أن السرطان لدى النساء العربيات في مرحلة التشخيص الأولي يكون في مراحل متقدمة مقارنة بالنساء اليهوديات. وأن هنالك فارق جدي بين "نضوج الخلايا السرطانية" لدى النساء العربيات واليهوديات. الأمر الذي يؤثر ويصعب عملية العلاج الشفاء. بالإضافة إلى نصائح وتوصيات للوقاية من المرض. كما ويتضمن البرنامج تقرير مميز حول الأمسية التكريمية لاختتام حملة جمع تبرعات لدعم وحدة علاج السرطان في مستشفى العائلة المقدسة في الناصرة. والتي بادر لها كل من الإعلامية ربى ورور ومحمد حامد. التقرير بعنوان من أجل الحياة.

أسلوب حياة
يذكر أن البرنامج سيبث يوم الأحد 11/6 الساعة الثامنة والنصف مساء، والإعادة يوم السبت 10/12 الساعة الخامسة مساء. وفي حديث مع الإعلامية ربى ورور، أشارت: " بإتباع أسلوب حياة صحي والكشف المبكر بامكانا العمل على وقاية أنفسنا السرطان والأمراض عامة، الصحة أمانة بأيدينا فحافظوا عليها".
يشار أنه سيتم يوم السبت 10/5 إعادة بث الحلقة السابقة من برنامج "نظرة وكلمة" عن ظاهرة إطلاق النار والرصاص في الأعراس جملة وتفصيلا، بمشاركة: د. خالد أبو عصبة – محاضر في موضوع العلوم الاجتماعية في كلية بيت بيرل، ومدير معهد مسار للأبحاث الاجتماعية. والمقَدَم (كولونيل) أمل خليل- مسؤول الشرطة الجماهيرية بمستوى قطري.. بالإمكان التواصل ومتابعة تفاصيل ومضامين ومواعيد البث عبر صفحة البرنامج في شبكة الفيس بوك "نظرة وكلمة مع ربى ورور". 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241053.02
BTC
0.53
CNY