الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 21:02

شرف: الأوضاع في مصر مطمئنة وإجراء الإنتخابات النيابية سيتم في الموعد المحدد

كل العرب
نُشر: 04/11/11 09:13,  حُتلن: 12:22

رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف:

قانون إفساد الحياة السياسية سيصدر قبل إجراء الانتخابات النيابية ومجلس الوزراء إنتهى من إعداد صيغته النهائية وأحالها المجلس الأعلى للقوات المسلحة

الطبيعي أن يشعر المواطنون بالقلق إزاء احتمال تأجيل الانتخابات بسبب الأوضاع الأمنية أو بسبب ما يثار على الساحة السياسية من خلافات

أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف أن الإنتخابات النيابية لاختيار أعضاء مجلسي الشعب والشورى ستجري في موعدها، مؤكداً أنه لا يجد سبباً واحداً لتأجيلها خاصة وأنها إنتخابات مفصلية في تاريخ مصر. وأكد شرف، في مؤتمر صحفي عقده بمجلس الوزراء مساء الخميس، أن قانون إفساد الحياة السياسية سيصدر قبل إجراء الانتخابات النيابية، مشيراً إلى أن مجلس الوزراء إنتهى من إعداد صيغته النهائية وأحالها المجلس الأعلى للقوات المسلحة.


الدكتور عصام شرف

وأضاف" من الطبيعي أن يشعر المواطنون بالقلق إزاء احتمال تأجيل الانتخابات بسبب الأوضاع الأمنية أو بسبب ما يثار على الساحة السياسية من خلافات غير أن قوات الشرطة والجيش قادرة على تأمين مقار الانتخابات". ورأى أن هذا القلق يعتبر مسألة إيجابية "لأنه يوضح مدى اهتمام المواطنين بإجراء العملية الانتخابية في موعدها ويشير إلى ثقتهم في أنها ستكون نزيهة وستجرى بشفافية كاملة"، مشيراً إلى أن المواطنين "لم يهتموا في السابق بالانتخابات التشريعية لعلمهم بأنها تتعرض للتزوير".

حرية التعبير
وحول ما إذا كان يخشى من عودة فلول الحزب الوطني (المنحل) إلى البرلمان الجديد، أعرب شرف عن ثقته الكاملة بوعي الناخبين وقدرتهم على الفرز بين العناصر الصالحة وبين غيرها. واعتبر أن الضجة المثارة حالياً بين القوى والتيارات السياسية والخلافات بينها تعكس صورة الديمقراطية وحرية التعبير التي أصبح يتمتع بها الشعب المصري بعد الثورة. وفي سياق متصل أكد شرف أن الحكومة تعمل على تنفيذ حكم المحكمة الخاص بتمكين المصريين في الخارج من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، لافتاً إلى أن الحكومة شكَّلت لجنة لدراسة التعديلات التشريعية والإجراءات الإدارية والفنية اللازمة لتنفيذ الحكم. وحول آخر التطورات الخاصة باستعادة الأموال المصرية المنهوبة بالخارج قال شرف "إن هناك لجاناً قضائية تشكلت لهذا الغرض وسافرت إلى عدة دول لحصر الأموال، وهناك جهودا كبيرة تبذل في هذا الصدد كما أن هناك آمالاً كبيرة في استرداد هذه الأموال بالكامل".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
233691.22
BTC
0.52
CNY