الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 15:02

قرار المحكمة ضد المطران ابو العسل

كتب: يوسف شداد
نُشر: 22/01/08 16:44

*قرار المحكمة:"الكنيسة الاسقفية والمطران سهيل ديواني الذي يقف على رأسها اثبتا للمحكمة بالادلة القاطعة والتي اكتفت بها المحكمة في هذه المرحلة ان المدرسة هي للكنيسة وبملكيتها وان لا حقوق بالمرة من أي نوع كان للمطران رياح".

*المحكمة ترفض الطلب العاجل الذي قدمه المحامي زكي كمال الذي ترافع باسم المطران رياح بتأجيل تنفيذ القرار

*المحامي نبيل ابراهيم :"لقد كان القرار شجاعا واحق الحق لاصحابه ووضع النقاط على الحروف ووضع حدا للادعاءات الديماغوغية التي ادعى بها المطران رياح".



أصدرت محكمة الصلح في مدينة الناصرة قرارا يمنع سيادة المطران رياح ابو العسل وجمعية الحرم التعليمي على اسم المطران رياح التي اسسها قبل عدة ايام من تقاعده ومؤسسي الجمعية وهم سعاد ابو العسل زوجة المطران والدكتور بشارة ادوار نخلة والدكتور سامي فرح دبيني والسيد اكرم سعيد حسون رئيس بلدية عسفيا- دالية الكرمل ومحمد موسى دراوشة والمحامي عامر مسمار من الناصرة ابن اخت المطران رياح، وشركة الحراسة التي استأجرها المطران رياح - يمنع جميعهم الدخول الى المدرسة الانجيلية في الناصرة والتواجد فيها، كما ومنعتهم المحكمة الدخول الى القسيمة المبنية عليها المدرسة.


قرار المحكمة

وجاء في القرار ان الكنيسة الاسقفية والمطران سهيل ديواني الذي يقف على رأسها قد "اثبتا للمحكمة بالادلة القاطعة والتي اكتفت بها المحكمة في هذه المرحلة ان المدرسة هي للكنيسة وبملكيتها وان لا حقوق بالمرة من أي نوع كان للمطران رياح فيها لان كل ما قام به قام به بصفته الوظيفية وباسم الكنيسة".


المحامي نبيل ابراهيم

وقال المحامي نبيل ابراهيم الموكل بالترافع عن المطران سهيل ديواني في حديث لموقع العرب عن قرار المحكمة "إن المحكمة اكدت في قرارها ان المطران رياح امتنع عن تقديم تصريح مشفوع بالقسم اليها لاثبات مجمل ادعاءاته التي جاء بها امام المحكمة".
واضاف المحامي ابراهيم:"يتضح من القرار ان المحكمة رفضت جميع ادعاءات المحامي زكي كمال الموكل بالدفاع عن المطران رياح وزملائه بالجمعية ولم تقبل أيا منها".


المطران رياح ابو العسل

وقال المحامي نبيل ابراهيم ردا على سؤال موقع العرب:"لقد كان القرار شجاعا واحق الحق لاصحابه ووضع النقاط على الحروف ووضع حدا للادعاءات الديماغوغية التي ادعى بها المطران رياح كل الوقت، ما يثبت ان تعامل المحكمة جاء تماشيا مع المساواة بين كل البشر في تطبيق القانون فلم تأخذ بالاعتبار ان رياح ابو العسل كان مطرانا للكنيسة في السابق بل اعتبرت انه انهى مهامه كليا في الكنيسة وصلاحياته على الرغم من انه سيبقى مطرانا الى الابد من الناحية الدينية والكنسية".
واختتم المحامي نبيل ابراهيم حديثه قائلا:"اود ان اؤكد انه ثبت ان حقوق المدرسة هي للكنيسة ولا يستطيع أي كان دوسها والاعتداء عليها وبهذا تكون الكنيسة قد استعادت سيادتها على ملكها حاول مطران سابق لها قنصه".


المطران سهيل ديواني

تجدر الإشارة ان المطران رياح ورفاقه قدموا اليوم طلبا مستعجلا للمحكمة لتأجيل تنفيذ القرار الذي صدر بالأمس، لكن المحكمة رفضت الطلب مشيرة الى انها قد تطرقت في قرارها من يوم امس الى كل ما ورد في الطلب.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
220530.95
BTC
0.51
CNY