الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 08:01

الماستر شيف في المدرسة الارثوذكسية الثانوية الرملة

كل العرب
نُشر: 05/11/11 09:14,  حُتلن: 10:07

اليوم تخلل عدة فعاليات ونشاطات تربوية تعليمية هادفة تطمح إلى غرس وتذويت التربية نحو التغذية الصحيحة لدى الطلاب

الفائزون حصلوا على شهادة تقدير وتفوق وميدالية ذهبية وكتاب طهي مقدم من الشيف يوسف عربيد وأما باقي المشتركين فقد حصلوا على شهادة اشتراك بالمسابقة

وفق الموضوع المركزي المقترح من قبل وزارة التربية والتعليم وهو " نمط حياة صحي وفعال" وضمن البرامج اللامنهجية التي تنظمها المدرسة الأرثوذكسية الثانوية في الرملة والتي تحث على تنمية الإبداع والمواهب نظم مركزا التربية الاجتماعية خضر امسيس وسينا مخلوف بالتعاون مع المعلمين في المدرسة الثانوية يوم التغذية الصحية بصورة فريدة من نوعها بأسلوب: "الماستر شيف" "Orthodox Master Chef.

تخلل هذا اليوم عدة فعاليات ونشاطات تربوية تعليمية هادفة تطمح إلى غرس وتذويت التربية نحو التغذية الصحيحة لدى الطلاب وذلك بإتباع نظام صحي سليم والتشديد على اهمية الصحة العقلية والنفسية وإتباع نهج حياتي سليم وصحي.

البرنامج شمل 3 أقسام:
القسم الأول: محاضرات للصفوف التاسعة حتى الثانية عشر وقد قدم المحاضرات كل من:المستشارة التربوية هديل منصور بعنوان نحو صحة نفسية أفضل والشيف يوسف عربيد بعنوان كيفية إعداد طعام صحي وفوائد الفواكه والخضراوات والشيف موشيه الكوبي محاضرة بعنوان تزيين الأطباق وكيفية إعداد وجبات صحية. القسم الثاني: إعداد وبيع وجبات إفطار صحية للطلاب المدرسة الارثوذكسية خلال استراحة الصباح . القسم الثالث: افتتح المسابقة وتولى العرافة الأستاذ منذر زبانة مدير المدرسة حيث رحب بطاقم الحكام وهم : الشيف سركيس يعقوبيان رئيس نقابة " طعم السلام " وطاقم لجنة التحكيم المؤلف من الشيف يوسف عربيد، الشيف مروان موسى، الشيف موشيه الكوبي، الشيف فادي مختار والسكرتيرة منال امسيس، وبعدها تم استقبال الطلاب المتسابقين والذين وصلوا الى التصفيات النهائية وعددهم 6 مجموعات وهم:
الطالب الياس العبو من الصف العاشر، الطالب اريك خوري من الصف التاسع، الطالبة نوران خواجا من الصف التاسع،الطالبة هالة ابو كشك والطالبة نادين براغيتي من الصف العاشر، الطالبة ايلين العبو من الصف الثاني عشر، الطالب انطون عازر من الصف التاسع.
بالمرحلة الأولى طلب من كل متسابق إعداد طبق سلطة وتقديمه إلى لجنة التحكيم حيث وضع النقاط على تركيب الطبق وتزينه وطعمه.
المرحلة الثانية طلب من كل متسابق إعداد طبق رئيسي وقد أبدع الطلاب في إعداد الأطباق المتنوعة والمميزة مما أدهش أعضاء طاقم التحكيم الذين اثنوا على الذوق الرفيع لدى الطلاب وأما المرحلة النهائية فكان التحكيم على إعداد طبق الحلوى.
وفي حديث مع الشيف سركيس يعقوبيان قال: "انا مسرور جداً لمشاهدتي طلاب في هذا الجيل لديهم موهبة الطبخ و مندهش من الوجبات التي قدموها التي توحي على الموهبة و الاحتراف، وان هذه الخطوة هي خطوة جريئة لتشجيع الطلاب على صقل مواهبهم في جيل مبكر والمضي قدماً مع ميولهم، نحن كطاقم تحكيم ونقابة " طعم السلام " نشكر المدرسة ومديرها الأستاذ منذر زبانة وطاقم التربية الاجتماعية الأستاذ خضر امسيس والمعلمة سينا مخلوف على هذه الفكرة المدهشة التي نحث الطلاب نحو التألق والإبداع".

مع نهاية المسابقة وجمع النقاط لدى أعضاء لجنة التحكيم تم إعلان أسماء الفائزين وقد كانت كالتالي:
بالمرتبة الثالثة فازت الطالبتان هالة أبو كشك ونادين براغيتي، بالمرتبة الثانية فاز الطالب الياس عبو، وأما المرتبة الأولى فقد كانت من نصيب الطالبة ايلين ايليا العبو من الصف الثاني عشر حيث حصلت على اكبر عدد من النقاط.
من الجدير ذكره أن كل فائز حصل على شهادة تقدير وتفوق، ميدالية ذهبية وكتاب طهي مقدم من الشيف يوسف عربيد وأما باقي المشتركين فقد حصلوا على شهادة اشتراك بالمسابقة.
 

مقالات متعلقة