الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 09:02

اليمن: قتيل ومظاهرات حاشدة تنادي بإسقاط النظام وقصف مناطق سكنية

كل العرب -الناصرة
نُشر: 05/11/11 08:17,  حُتلن: 12:36

جماعة الحوثيون:

التحرك الدولي المتزايد في هذه الفترة بخصوص الشأن اليمني يثير كثيرا من المخاوف عبر محاولاته المستمرة لتركيع الشعب اليمني وثنيه عن الثورة وتحقيق كامل أهدافها للإطاحة بنظام صالح

عبد الملك الحوثي:

أي تسوية سياسية لا تسقط النظام ولا تحقق أهداف الثورة وإنما هي التفاف صارخ على الثورة اليمنية وتفريط كبير بدماء الشهداء ومعاناة الجرحى وخدمة للنظام وهم من يدعمون الأنظمة لقتل الشعوب تحت عناوين زائفة

قتل شخص واحد وجرح آخرون في قصف نفذته يوم امس الجمعة القوات الموالية للرئيس اليمني علي عبد الله صالح على عدة قرى في منطقة أرحب شمال العاصمة صنعاء، في حين شهدت عدة محافظات في البلاد مظاهرات حاشدة تنادي بإسقاط النظام ومحاكمة الرئيس.  إن قوات صالح قصفت يوم امس الجمعة منطقة أرحب وقتلت شخصا واحدا وأصابت آخرين. وشهدت عدة محافظات في اليمن مظاهرات شاركت فيها حشود كبيرة في جمعة سماها الثوار جمعة "السلمية خيارنا"، وأكدوا أن سلمية الثورة خيار لا رجعة عنه، وعبروا عن ثقتهم في حتمية انتصار هذه الثورة، داعين مجددا إلى محاكمة صالح.


مباشر عن قناة الجزيرة

* ناقشوا هذا الخبر على صفحة موقع العرب على الفيس بوك

وشيع المحتجون في صنعاء وتعز جنوب البلاد جثث 19 شخصا قالوا إن قوات صالح قتلتهم يومي الأربعاء والخميس الماضيين. وفي ساحة السبعين وسط العاصمة صنعاء تظاهر عدد من الموالين للرئيس اليمني في جمعة سموها جمعة "اليمن أمانة في أعناق الجميع". من جهة أخرى اتهمت جماعة الحوثيين يوم امس الجمعة الولايات المتحدة والدول الأوروبية بالتدخل في شؤون اليمن، وقالت إن التحرك الدولي المتزايد في هذه الفترة بخصوص الشأن اليمني "يثير كثيرا من المخاوف عبر محاولاته المستمرة لتركيع الشعب اليمني وثنيه عن الثورة وتحقيق كامل أهدافها للإطاحة بنظام صالح".

تفريط كبير بدماء الشهداء
وقال زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي -في مظاهرة في صعدة شمال البلاد عقب صلاة الجمعة- إن التحرك الأميركي والأوروبي "لا يأتي إنقاذا للشعب اليمني ولا رحمةً به، فهم من يقتلون الشعب اليمني بين كل فترة وأخرى بطائرات بلا طيار، وهم من يدعمون الأنظمة لقتل الشعوب تحت عناوين زائفة". واعتبر الحوثي أن أي تسوية سياسية "لا تسقط النظام ولا تحقق أهداف الثورة، إنما هي التفاف صارخ على الثورة اليمنية، وتفريط كبير بدماء الشهداء ومعاناة الجرحى، وخدمة للنظام"، الذي يواجه ثورة شعبية تطالب بإسقاطه منذ شهور.

قصف مناطق سكنية
وكان الآلاف قد تظاهروا أمس الجمعة في عدد من المدن للتعبير عن رفض أي تسوية سياسية مع صالح وللتنديد بما وصفوها الجرائم التي ترتكبها قواته بحق المدنيين. كما تظاهر الآلاف في عدد من المحافظات للتنديد بالجرائم التي تتهم قوات صالح بارتكابها بحق المدنيين. وطالب المتظاهرون بمحاكمة صالح وعائلته لدى محكمة العدل الدولية بتهمة قتل المتظاهرين وقصف مناطق سكنية في صنعاء وتعز وأرحب.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.82
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
245862.14
BTC
0.53
CNY