الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 22:01

مدراء أقسام الرياضة في لواء الشمال في زيارة تعليمية خاصة لألمانيا

كل العرب
نُشر: 03/11/11 21:45,  حُتلن: 21:47

الجولة تأتي في إطار التعاون المشترك مع المانيا في مجال الرياضة وعلى وجه الخصوص فتح المجال لمديري الأقسام للاستطلاع على المستجدات من حيث المنشآت الرياضية العصرية

عادت من المانيا في نهاية الأسبوع الماضي البعثة الرياضية لمدراء أقسام الرياضة في البلدات والمدن في لواء الشمال. وكانت البعثة قد قامت بجولة تعليمية استطلاعية في مدينة ماربرق (مقاطعة هيسين) ومن ثم في مدينة كلن (مقاطعة شمال غرب الراين).



وقد شارك في البعثة 10 مدراء من البطوف، طوبا زنغرية، كفرمندا، دبورية، عين ماهل، طرعان، طمرة، كوكب أبو الهيجاء، الجليل الأعلى، يافة الناصرة.

تعاون مشترك
وتأتي هذه الجولة في إطار التعاون المشترك مع المانيا في مجال الرياضة وعلى وجه الخصوص فتح المجال لمديري الأقسام للاستطلاع على المستجدات من حيث المنشآت الرياضية العصرية، المستجدات في الإدارة المهنية للرياضة من خلال الحكم المحلي، والإطّلاع على التطور في مجال الرياضة وما يمكن تبنيه في مجتمعنا، وكذلك العمل على بناء تعاون وعلاقات متبادلة بين البلدات في الجليل والمضيفين في المانيا.

دعوة نساء كرة السلة
وتخلل البرنامج جولة ميدانية في منشآت رياضية متعددة، محاضرات حول مبنى الإدارة الرياضية وكذلك ممارسة رياضات منوعة بشكل عملي. كما وتم دعوة منتخب كرة سلة سيدات (من البلدات المشاركة في البعثة) للمشاركة العام القادم في مهرجان دولي لكرة السلة في مقاطعة هيسين المانيا.
وقد أعرب المشاركون عن إعجابهم بالتنظيم من قبل المضيفين في المانيا. قام بتنظيم وترأس البعثة مفتش الرياضة في وزارة الثقافة والرياضة غازي نجيدات. 

مقالات متعلقة