الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 15:01

يوم القمة لأسبوع الزيت والزيتون في مدرسة الكندي-دبورية

من احمد عزايزه
نُشر: 03/11/11 17:38,  حُتلن: 08:22

اليوم  تخلل افطارا جماعيا مع الأهل من منتوجات الزيت والزيتون وامتلات أروقة المدرسة بروائح المناقيش والمجدرة والمحمر

برعاية مديرة المدرسة أحلام مصالحة وباشراف المعلمة نوال ابراهيم المركزة الاجتماعية تم احياء يوم القمة لأسبوع الزيت والزيتون.

مدرسة الكندي دوما هي السباقه نحو الأفضل والتميز فقد أقامت يوم قمة مميز لأسبوع الزيت والزيتون حيث بدأ اليوم بعرض محوسب رائع عن مسيرة شجرة الزيتون ابتداء بمعلومات عامة وذكر الشجرة المقدسة في الكتب السماوية حتى مرحلة عصر وتجميع الزيت وكان هذا العرض خطوة جديدة بربط القيم والفعاليات الاجتماعية بالمدرسة مع برنامج الحوسبة الذي أصبح هدف أساسي لوزارة المعارف في القرن الـ21.

التميز والعطاء
وتخلل اليوم إفطارا جماعيا مع الأهل من منتوجات الزيت والزيتون حيث امتلات أروقة المدرسة بروائح المناقيش والمجدرة والمحمر. والشيء المميز كان قطف الزيتون من الشجر التابع للمدرسة حيث أعلن عن مسابقة للصف الذي يجمع أكبر كمية من الزيتون واشترك مربو الصفوف بذلك وهم يغنون أغاني واهازيج شعبية لتشجيع طلابهم على العمل لتحقيق هدفهم. وفي نهاية اليوم أعلن عن الصف الفائز (الصف الثالث "ب").وتحت أنغام الدبكة الشعبية مثل "على دلعونة على دلعونة زيتون بلادي أحلى ما يكونا" اختتم اليوم بدبكة شارك فيها طلاب ومعلمين المدرسة. من الجدير بالذكر أنه خصص أسبوع كامل للموضوع بشكل مكثف فقد تميز كل معلم حسب تخصصه بتمرير مادة عن الموضوع وقام كل صف بعرض زاوية خاصة به اثبتت قدرته على التميز والعطاء.

مقالات متعلقة