الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 12:01

القلم في بئر السبع تنظم إفطارا جماعيا واحتفالا بمناسبة عيد الأضحى

كل العرب
نُشر: 03/11/11 11:39,  حُتلن: 12:11

حماد أبو دعابس رئيس الحركة الإسلامية:

الحركة الإسلامية تفتح ذراعيها لطلبة العلم والمتعلمين

إننا هنا في الداخل الفلسطيني لا نملك إلا التسلح بالعلم فهو سبيلنا للنهوض بمجتمعنا

تحت رعاية الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين. نظمت مؤسسة القلم الأكاديمية في جامعة بئر السبع إفطارا واحتفالا لطلاب جامعة بئر السبع بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك وافتتاح العام الدراسي في الجامعات. وذلك بحضور رئيس الحركة الإسلامية فضيلة الشيخ حماد أبو دعابس وقادة الحركة الإسلامية في النقب ومنهم رئيس الحركة الإسلامية في النقب الشيخ موسى أبو عياده والبروفيسور رياض اغباريه والشيخ إبراهيم العمور رئيس الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين، وفضيلة الشيخ كمال هنية رئيس الحركة الإسلامية في تل السبع، والشيخ خالد الددا رئيس مؤسسة الفرقان لتحفيظ القران، والشيخ سالم الصانع رئيس الحركة الإسلامية في اللقية والأستاذ إبراهيم حجازي مدير مؤسسة القلم الأكاديمية.



هذا وأبدع العريف الطالب عبد الله أبو فنه الحافظ لكتاب في عرافة الاحتفال مرحبا بالحضور الكريم وبالطلاب والطالبات الأعزاء. وتلا الشيخ المنشد حامد ذيابات آيات عطرة من الذكر الحكيم بصوته العذب وأتحف الحضور بإنشاده المميز. كما واشار الأستاذ إبراهيم حجازي مدير عام مؤسسة القلم الأكاديمية في مداخلته إلى دور مؤسسة القلم في النهوض بالعلم وبطلاب العلم في الوسط العربي مبينا مشاريع القلم في النقب والمشاريع التي ستنطلق في الأسابيع القادمة بأذن الله وعلى رأسها منتدى العلميين والأكاديميين، افتتاح شبكة مراكز القلم ومعهد قمم في قرى ومدن النقب وتوسيع مشروع التوجيه المهني ليشمل طلاب من شعبة التاسع لغاية الثاني عشر في المدارس العربية في الجنوب.

افتتاح العام الدراسي
وكانت الكلمة المركزية لفضيلة الشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الإسلامية في البلاد، حيث هنأ الطلاب والطالبات بحلول عيد الأضحى المبارك وافتتاح العام الدراسي وحث الطلاب والطالبات على طلب العلم قائلا: "إننا هنا في الداخل الفلسطيني لا نملك إلا التسلح بالعلم فهو سبيلنا للنهوض بمجتمعنا". وأكد فضيلته على دور الشباب بالنهوض بالأمم مستذكرا دور الشباب في الثورات العربية. وأكد أن الحركة الإسلامية تفتح ذراعيها لطلبة العلم والمتعلمين. ثم قدم الأستاذ داوود عفان مركز الدائرة الطلابية في القلم البروفسور رياض إغبارية مدير قسم تطوير الأدوية في جامعة بئر السبع لتكريمه لعطائه ولما يقدمه، خدمة للطلاب العرب في جامعة بئر السبع خاصة، والمجتمع العربي بشكل عام. حيث أشار عفان أن البروفسور اغباريه مثال يحتذي به في النجاح والتقدم العلمي والشخصي.
وقام بتكريم البروفيسور اغبارية فضيلة الشيخ حماد أبو دعابس والشيخ موسى أبو عياده والشيخ د. إبراهيم العمور والأستاذ إبراهيم حجازي. وأشاد البروفسور رياض في مؤسسة القلم وتمنى غاليا هذا التكريم. وحث الطلاب على طلب العلم وأشار إلى إنشاء نادي المحاضرين العرب في الجامعة والذي يشمل 27 محاضرا عربيا من جامعة بئر السبع، وسيعمل على دعم طلاب الجامعة العرب وسيقدم منحتين لأصحاب أعلى معدلين في من الطلاب العرب. كما وأثنى الشيخ موسى أبو عياده رئيس الحركة الإسلامية في النقب على دور مؤسسة القلم، مؤكدا أن الحركة الإسلامية كانت وستبقى داعمة للطلاب العرب من اجل النهوض بمجتمعهم وهنأ الطلاب بافتتاح العام الدراسي مستذكرا أن مؤسس الجامعة بن غوريون عمد على تطوير النقب بالعلم فبنى جامعة بئر السبع وعمد كذلك على أن يبقى العرب جاهلين ومتخلفين فمنع وجود قسم للغة العربية في الجامعة حتى يومنا هذا.

دعم الطلاب الجامعيين
وأكد رئيس الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين الشيخ د. إبراهيم العمور أن الجمعية تدعم وستدعم طلاب الجامعات وحث الطلاب على استكمال دراستهم للقب الثاني والثالث وان الجمعية ستدعم كل من يحتاج لمساعدة من أبناء العلم. هذا واختتم الاحتفال بمسابقة أسئلة عامة أدارها الأستاذ إياد العمور حيث قدمت هدايا مادية للطلاب والطالبات الفائزين، واختتم اللقاء بتكبيرات العيد المبارك التي أداها الشيخ نواف الطوري مركز القلم بالجنوب. من الجدير بالذكر أن مؤسسة القلم الأكاديمية قامت بتوزيع هدايا رمزية للحضور ونشرة تعريفية بمؤسسة القلم الأكاديمية. وتوجهت مؤسسة القلم الأكاديمية لرئيس وأعضاء الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين بالشكر والعرفان على رعايتها الكاملة للسنة السادسة على التوالي لهذا الإفطار في جامعة بئر السبع وغيرها من الجامعات.

مقالات متعلقة