الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 06:02

اليمن: مقتل 13 شخصاً وإصابة العشرات في تجدد للاشتباكات

كل العرب-الناصرة
نُشر: 03/11/11 08:08,  حُتلن: 11:17

شهود عيان:

القتال لايزال مستمرا حتى الآن وسط قصف مدفعي مكثف وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد في مناطق وسط وشمال المدينة

سكان في تعز :

القوات الحكومية قصفت بعنف عدة صواحي في المدينة واستخدمت كافة أنواع القذائف مستهدفة البنايات العالية في المدينة
 

السفير ميشيل سيرفون دورسو :

نحن مقتنعون بأننا على وشك التوصل لاتفاق قريبا وقبل كل شيء يتطلب الامر التزاما سياسيا ونأمل أن يصبح عيد الأضحى فرصة للإعلان لليمن وللعالم أن اليمن في طريقه إلى مرحلة جديدة

قالت مصادر طبية وناشطون يمنيون إن 13 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من أربعين في تجدد للاشتباكات بين القوات الموالية للرئيس اليمني علي عبد الله صالح والقوات المنضمة للمناوئين له في العاصمة صنعاء ومدينة تعز. وأوضح الناشطون أن مدينة تعز الواقعة جنوبي البلاد شهدت قتالا عنيفا بين القوات الحكومية ومسلحين قبليين كانوا يقومون بحماية مظاهرة مناوئة لحكم صالح. وسقط خلال الاشتباكات 8 مدنيين قتلى بينهم صبي يبلغ من العمر 13 عاما ومسلحان كما أصيب 43 آخرون وفقا لمصادر طبية.


مباشر عن قناة الجزيرة

* ناقشوا هذا الخبر على صفحة موقع العرب على الفيس بوك

وقال سكان في تعز إن القوات الحكومية قصفت بعنف عدة صواحي في المدينة واستخدمت كافة أنواع القذائف مستهدفة البنايات العالية في المدينة. وقال شهود عيان إن القتال لايزال مستمرا حتى الآن وسط قصف مدفعي مكثف وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد في مناطق وسط وشمال المدينة. وفي العاصمة صنعاء، اندلعت اشتباكات عنيفة ليل الثلاثاء الأربعاء في حي الحصبة شمال المدينة بين القوات الموالية للرئيس صالح والمسلحين القبليين  التابعين للشيخ صادق الاحمر ما أسفر عن مقتل مسلحين قبليين اثنين وجندي يمني وفقا لمصادر طبية وبيان لوزارة الداخلية اليمنية.

استمرار اعمال العنف
وأضافت المصادر الطبية أن 7 أشخاص أصيبوا في الحي المضطرب الذي أصبح مؤخرا مسرحا للاشتباكات المسلحة بين مؤيدي ومعارضي الرئيس اليمني. وتأتي الاشتباكات بعد فترة من الهدوء أعقبت أعمال عنف استمرت لعدة شهور إثر قيام القوات الموالية لصالح بقمع المتظاهرين المعارضين له الذين انضم إاليهم رجال قبائل وبعض عناصر الجيش. على الصعيد الدبلوماسي، نقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن مبعوث الاتحاد الاوروبي في اليمن قوله إن الرئيس صالح تقدم خطوة أخرى تجاه تسليم السلطة لنائبه بقبوله صيغة وضعتها الأمم المتحدة لتسهيل انتقال السلطة.

صالح يستعد لترك منصبه
وأضاف السفير ميشيل سيرفون دورسو أنه "يعتقد أن صالح قبل الآن خطة الانتقال التي وضعتها الأمم المتحدة". وأوضح دورسو قائلا "نحن مقتنعون بأننا على وشك التوصل لاتفاق قريبا وقبل كل شيء يتطلب الامر التزاما سياسيا. نأمل أن يصبح عيد الأضحى فرصة للإعلان لليمن وللعالم أن اليمن في طريقه إلى مرحلة جديدة". وكان صالح رفض المبادرة الخليجية التي دعته إلى التنحي، لكنه أعرب في مناسبات تالية عن استعداده لترك منصبه.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.01
EUR
4.70
GBP
237611.64
BTC
0.52
CNY