الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 11:02

أسرى نفحه ومستشفى الرملة يخوضون اليوم اضراباً عن الطعام

كل العرب
نُشر: 02/11/11 09:05,  حُتلن: 09:33

 وسط اهمال اعلامى للقضية

المركز الفلسطيني للدفاع عن أسرى نفحه ومستشفى الرملة يخوضون اليوم اضراباً عن الطعام

نقل كافة الأسرى المرضى في مستشفى الرملة من القسم الذي يتواجدون فيه إلى قسم جديد يحتوى على 4 غرف فقط

رياض الأشقر : في حال تسبب الأسرى في مشكلة ولو صغيرة أو تم العثور على جهاز جوال في إحدى الغرف سيتم معاقبة كل السجن بالحرمان من الزيارة لمدة شهرين ومنع زيارة الغرف لمدة شهرين

أكد المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى بأن الأسرى في سجن نفحه الذين يبلغ عددهم 350 اسيرا، والأسرى الدائمين في مستشفى سجن الرملة البالغ عددهم 25 أسيرا، يضربون اليوم الاربعاء عن الطعام ليوم واحد وذلك احتجاجا ًعلى العقوبات الجديدة التي فرضتها إدارة مصلحة السجون عليهم .


صورة توضيحية

وأوضح الباحث في المركز رياض الأشقر بأن إدارة سجن نفحه أبلغت الأسرى بأنه في حال تسبب الأسرى في مشكلة ولو صغيرة أو تم العثور على جهاز جوال في إحدى الغرف سيتم معاقبة كل السجن بالحرمان من الزيارة لمدة شهرين، ومنع زيارة الغرف لمدة شهرين، وسحب الأجهزة الكهربائية، ووقف الكنتين عن الأسرى لمدة شهر، وكذلك عقاب الأسرى بتقصير الفورة لمدة ساعة يومياً لشهر .

نقل الأسرى المرضى
وكذلك أقدمت إدارة مصلحة السجون على نقل كافة الأسرى المرضى في مستشفى الرملة من القسم الذي يتواجدون فيه إلى قسم جديد يحتوى على 4 غرف فقط ، بعد أن كانت 8 غرف في القسم القديم، وهذا القسم لا يحتوى على غرفة للطعام . وبين الأشقر بأن الأسرى في نفحه ومستشفى الرملة قرروا الإضراب اليوم الأربعاء عن الطعام وإرجاع 3 وجبات احتجاجاً على هذه الإجراءات التي وصوفها بالقاسية والعقابية .

اوضاع الأسرى تزداد سوءً
واستغرب المركز عدم اهتمام وسائل الإعلام المختلفة بالحديث عن إضراب الأسرى، والهجمة الشرسة التي يتعرض لها الأسرى في نفحه وفى باقي السجون، علماً بان أوضاع الأسرى لم تتحسن منذ إتمام الصفقة ، بل ازدادت سوءً ، حيث تم التعميم على كافة وسائل الإعلام منذ الأمس على خوض الأسرى في نفحه ومستشفى الرملة لإضراب هذا اليوم، إلا أن الكثير من وسائل الإعلام المختلفة وخاصة الصحف لم تأتي على ذكر هذا الخبر .

مناشدة بمواصلة النضال
وناشد المركز كافة أبناء شعبنا ومؤسساته الرسمية والشعبية بضرورة مواصلة النضال من اجل قضية الأسرى، حتى لا يستفرد الاحتلال بهم، حيث أن الاحتلال تنصل من كل وعوده بتحسين شروط حياة الأسرى، واعاده الانجازات التي صادرتها إدارة السجون، ولا زالت تحتجز المعزولين في زنازين العزل ولم تقم بإخراجهم كما وعدت، وطالب الإعلام كذلك بالاستمرار فى تغطيه معاناة الأسرى، وعدم الاكتفاء بالحديث عن المحررين وصفقة التبادل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
234395.58
BTC
0.52
CNY