الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 11:02

طلاب المستقبل كفرقرع يقومون بتمثيل مناسك فريضة الحج

من ابراهيم ابوعطا
نُشر: 03/11/11 15:36,  حُتلن: 08:29

 الطلاب قاموا برمي الجمرات ليرسخوا الأركان في أذهانهم

النشاط ابتدأ باستقبال وفود الطلبة الحجاج الذين دخلوا ساحة المدرسة وفي مشهد تمثيلي إيماني رائع مناسك فريضة الحج

بحضور أعضاء الهيئة الإدارية وطاقم المعلمين وعدد من أعضاء لجنة أولياء أمور الطلبة وشخصيات جماهيرية وتربوية، احتفلت مدرسة المستقبل الابتدائية كفرقرع بتمثيل مناسك فريضة الحج. حيث أقيم الاحتفال في ساحات المدرسة بمشاركة جميع طلاب المدرسة ارتدوا ملابس الإحرام في جو من الابتهاج والسرور من أولياء الأمور والحاضرين والطلاب المشاركين.

وافتتح الاحتفال المربي أسامة أبورقية مركز الفعاليات الاجتماعية بكلمة رحب فيها بالحاضرين وقدم شكره للجنة أولياء أمور الطلبة على ما توليه من رعاية واهتمام بطلبة المدرسة ومشاركتهم الفعالة في كل المنسبات والفعاليات خصوصا في مساهمتهم المباركة في هذا النشاط.

مشهد تمثيلي إيماني
وابتدأ النشاط باستقبال وفود الطلبة الحجاج الذين دخلوا ساحة المدرسة وفي مشهد تمثيلي إيماني رائع مناسك فريضة الحج مبتدئين بطواف الإفاضة بصحبة أساتذة التربية الإسلامية في المدرسة ومربييهم. وتنقل الطلبة بين أركان الفريضة العظيمة من سعي بين الصفا والمروة والصعود على جبل عرفة، وقاموا بعدها برمي الجمرات ليرسخوا هذه الأركان في أذهانهم و من حضر من الطلبة وأولياء الأمور. وانتهت الأركان بالذبح حيث قام المعلمون بذبح خروفين ( الأضحية ) أمام الطلبة ،بشكل تمثيلي لدمى الخروفين. يذكر أن مدرسة المستقبل الابتدائية كفرقرع تعكف سنويا على إقامة مثل هذه الأنشطة لترسيخ أركانها في أذهان الطلبة .

مقالات متعلقة