الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 19:01

يسرائيل عيناف أثناء جولته:الاتحاد هنا ينفذ أعمال ومشاريع بمستويات كبيرة

كل العرب
نُشر: 03/11/11 11:27,  حُتلن: 11:36

ناهض خازم رئيس البلدية:

توجهنا إلى مسؤول الاتحادات بعدة مطالب منها الإسراع بتنفيذ مشروع تغيير شبكة المياه في الشارع الرئيسي بالمدينة

يجب العمل على توفير ميزانيات لمشروع تغيير شبكة المياه في الأحياء الشمالية (شارع عين عافية الذي يربط اعبلين وشفاعمر)

يسرائيل عيناف:

 جئنا للتماثل والتضامن وتقديم الدعم للمدير العام د. أحمد حجازي والذي واجه أعمال عنف وبدلا من تقديم الشكر له على الانجازات والمشاريع فقد عانى وعائلته من الاعتداء

قام المسؤول عن الاتحادات في سلطة المياه، يسرائيل عيناف بزيارة عمل لاتحاد المياه والصرف الصحي، منطقة شفاعمرو، حيث التقى أولًا بالمدراء العامون للاتحادات العاملة في البلدات والمناطق العربية الذين اجتمعوا في شفاعمرو، وبعد هذه الجلسة، التقى عيناف رئيس بلدية شفاعمرو، ناهض خازم. وفي حديث مع رئيس البلدية خازم قال: "توجهنا إلى مسؤول الاتحادات بعدة مطالب، منها الإسراع بتنفيذ مشروع تغيير شبكة المياه في الشارع الرئيسي بالمدينة، إضافة إلى العمل على توفير ميزانيات لمشروع تغيير شبكة المياه في الأحياء الشمالية (شارع عين عافية الذي يربط اعبلين وشفاعمر) وفي حي ظهر الكنيس لتمكين الأحياء المرتفعة من الحصول على المياه بشكل دائم". وإضافة على مشروع تجديد المضخات الذي ينفذه الاتحاد (والتي لم تعمل لسنوات طويلة) طالب خازم بإضافة 3 مضخات جديدة لتمكين المياه من الوصول بنجاعة وقوة اكبر لكل الأحياء ونظرا للتوسع العمراني المخطط له، بينما وعد عيناف بدراسة جدية للمشاريع المطلوبة وأعطى أوامره الفورية بشراء المضخات.

جولة في مشاريع إقامة المضخات في شفاعمرو كفرمندا
وفور الانتهاء من الجلسات انطلق عيناف يرافقه كايد ظاهر الناطق بلسان ومركز الوسط العربي في سلطة المياه بجولة لتفقد المشاريع بإرشاد من مدير عام اتحاد المياه والصرف الصحي، منطقة شفاعمرو الدكتور احمد حجازي وبمرافقة كل من محاسب الاتحاد اياد نعمة، ومهندس الاتحاد اسعد مرشد والمسؤول عن قسم الجباية المحامي شادي بحوث. وقد تجول الضيف في مواقع مشروع تجديد وتغيير محطات ضخ المياه في شفاعمرو، حيث اطلع على الاحتياجات وتقدم العمل واستمع إلى شرح عن المعطيات التي يتعامل معها الاتحاد في هذه المضخات. ثم انتقل الجمع إلى كفر مندا، حيث زاروا موقع مشروع محطة ضخ الصرف الصحي التي تم المباشرة بالعمل فيها، واستمع إلى شرح – بعد أن زار – محطة الضخ القديمة والتي يعاني المواطنون من تهالكها وعدم نجاعتها. ثم شرح المدير العام د. حجازي للمسؤول عن الاتحادات عن عدد من المشاريع التي تم تنفيذها في كفرمندا، والتي تم توفير الميزانيات لها من قبل المسؤول عن الاتحادات، مثل مد أنابيب المياه والصرف الصحي في الحي الشرقي الجديد، واطلع الضيف على النهضة العمرانية التي تشهدها هذه الحارة بعد تنفيذ الاتحاد لهذا المشروع، مما أدى بلجنة التنظيم والبناء إلى الموافقة على تصاريح ورخص البناء والتي كانت محجوزة لديها على مدار سنوات عديدة.

عيناف: رئيس بلدية شفاعمرو وأنا نتماثل ونتضامن مع د. حجازي
وفي حديث له قال يسرائيل عيناف: "في المقام الأول، فان رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم والمدراء العامون للاتحادات العاملة في المناطق العربية وأنا، قد جئنا للتماثل والتضامن وتقديم الدعم للمدير العام د. أحمد حجازي والذي واجه أعمال عنف. وبدلا من تقديم الشكر له على الانجازات والمشاريع فقد عانى وعائلته من الاعتداء. أتوقع من رؤساء السلطات المحلية ومندوبي الجمهور أن يقدموا الدعم وأن يشجبوا بشكل واضح كل أعمال العنف".

 أهداف زيارتنا: جئنا لنشاهد الأعمال الكبيرة التي تنفذ هنا
وفي سياق آخر أضاف عيناف: "جئنا لنشاهد عن كثب تقدم المشاريع التي يقوم مكتب المسؤول عن الاتحادات بتمويلها لصالح السكان. من بينها مشاريع تغيير وتجديد أنابيب المياه والصرف الصحي، مما سوف يمكن من بناء بيوت جديدة. انطباعي انه في اتحاد منطقة شفاعمرو يتم تنفيذ أعمال ومشاريع بمستويات كبيرة، ويتم دفع كثير من القضايا التي توقفت لسنوات طويلة. اعتقد انع خلال سنة إلى سنتين سوف يقف الاتحاد على قدميه بصورة مستقلة، بدون أية مساعدة خارجية من الحكومة.
وفي تلخيصه للزيارة قال المدير العام د. حجازي:" كانت زيارة مثمرة، أطلعنا عيناف على التقدم الكبير والانجازات التي يحققها الاتحاد. أتقدم بالشكر لمسؤول الاتحادات السيد عيناف والمدراء العامون، والى كل رؤساء السلطات المحلية وأعضاء الكنيست والى جميع من ابدي دعمه واستنكر الاعتداء الذي تعرضنا له".


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.04
EUR
4.73
GBP
236603.73
BTC
0.52
CNY