الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 12:02

ماعس يقوم بحملة تنظيفات في شوارع أم الفحم استقبالا لعيد الأضحى المبارك

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 03/11/11 10:36,  حُتلن: 13:35

الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم: من يرى هؤلاء الناس وهم ذوي احتياجات خاصة يدرك أن لكل واحد منا دور يستطيع القيام به

مصطفى غليون نائب رئيس البلدية: البلدية ستقوم في العام المقبل بتفعيل القوانين المساعدة وستعمل على ضبط ظاهرة إلقاء القمامة في الشوارع وستتبع في ذلك كل الإجراءات القانونية لردع المخالفين

بادر مركز التأهيل المهني "ماعس" إلى حملة تنظيفات وتكنيس للشوارع المحاذية للمركز، حيث قام العشرات من عاملي المركز سوية مع مرشديهم بتنظيف وتكنيس الشوارع وجمع القمامة ومن ثم إلقائها في سيارة القمامة. هذا وقسم العاملون إلى ثلاثة مجموعات بحيث وقف على رأس كل مجموعة مرشد من "ماعس"، وقد شارك معهم كل من: رجا عبد اللطيف "ابو النعيم" وخالد صالح ونجود حمدان . كما وقام الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم بتفقد المجموعات والإطلاع على عملهم، كذلك قام  مصطفى غليون نائب رئيس البلدية وعضو البلدية السابق خالد شطارة، الذي زود المجموعات بجميع المعدات والأدوات المطلوبة لهذه الحملة، بتفقد المجموعات والإطلاع على سير الأمور. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخطوة لاقت استحسان كبير من قبل الجيران الذين أثنوا على هذا العمل الطيب وقاموا بتوزيع العصائر والحلويات على المشاركين.



ضبط ظاهرة إلقاء القمامة
هذا وعقب رئيس بلدية أم الفحم الشيخ خالد حمدان على هذا النشاط المميز بالثناء على القائمين على هذا النشاط من إدارة ومرشدين، وقال أنهم مثلا يحتذى به لجميع سكان المدينة وأضاف أن "من يرى هؤلاء الناس وهم ذوي احتياجات خاصة يدرك أن لكل واحد منا دور يستطيع القيام به". وتمنى حمدان على جميع أقسام البلدية وجميع سكان المدينة أن يحذوا حذوهم في النشاطات الجماهيرية وأن يقوم كل واحد فينا بدوره على أكمل وجه. أما نائب رئيس البلدية مصطفى غليون فقد تقدم بجزيل الشكر لكل من شارك في هذا العمل والقائمين على الفكرة وتمنى أن يكون عملا مثمرا وأضاف قائلا: "هذا العمل يثبت أن جميع أقسام بلدية أم الفحم تستطيع القيام بمثل هذه النشاطات الجماهيرية"، وقال أيضا أن "البلدية ستقوم في العام المقبل بتفعيل القوانين المساعدة وستعمل على ضبط ظاهرة إلقاء القمامة في الشوارع وستتبع في ذلك كل الإجراءات القانونية لردع المخالفين".

توزيع الورود
بدوره أكد إبراهيم إسماعيل "أبو حازم" مدير مركز التأهيل المهني ماعس أن هذا النشاط يندرج ضمن سلسلة النشاطات الجماهيرية التي يقوم بها "ماعس" وأضاف أن المركز اعتاد ومنذ سنوات عديدة على هذا النشاط، فسيقوم كاعس اليوم الخميس بعون الله بتوزيع الورود في الشوارع الرئيسية والمؤسسات العامة، وكل ذلك يأتي ضمن مشروع التأهيل العام الذي يقضي بضرورة توطيد علاقة منتسبي المركز مع مجتمعهم للتأكيد أن فئات ذوي الاحتياجات الخاصة أناس يستطيعون القيام بأعمال  كبيرة. كما ودعا أبو حازم إلى احتضان هذه الشريحة والى إعطائهم المزيد من الثقة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
234479.29
BTC
0.52
CNY