الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 20:01

طلاب مدرسة قاسم غانم في المغار بزيارة لمسني البلدة بمناسبة عيد الأضحى

أمين بشير -مراسل
نُشر: 02/11/11 15:30,  حُتلن: 20:44

سعيد قزل: تكريم المسن قيمة عُليا وهناك ضرورة ماسة على تذويتها لدى طلابنا لان احترام المسن أو (الكبير) هي من أسس الخلق السليم حيث يجب ان يتحلى بها كل فرد وفرد

بمبادرة التربية الاجتماعية وادارة المدرسة قام طلاب من الصف الثامن "ب" والعاشر "ب" مع مربيات الصفوف المعلمة لميس سرحان والمعلمة سعاد خازن صباح اليوم الاربعاء بزيارة خاصة لبيت المسن في المغار لمعيادة مسني القرية بمناسبة عيد الاضحى المبارك ويوم المسن بهدف التواصل بين ابناء المجتمع الواحد ولتأكيد اللُحمة الاجتماعية التي كانت وما زالت اساس بناء المجتمعات الحضارية وانطلاقًا من فكرة كون المسن دعامة من دعمات المجتمع رأى طلاب مدرستنا تكريم المسن والتعبير عن احترامهم لهم بإعتبارة شخصية فريدة تشكل معمار مجتمعاتنا ومرجعية تراثنا وعاداتنا وتقاليدنا ولغتنا وحضارتنا.

ألاهمية الكبرى
ورافق الطلاب والمربين المدراء : الاستاذ سعيد قزل ، الاستاذ سلمان دغش ، المستشارة ليلى عباس والمستشارة أميرة فراج ، أشرف على هذة الفعالية مركزي التربية الاجتماعية ، المعلمين جورجيت غزال ، يوسف مزلبط وقاسم منصور .
وكان بإستقبال الزائرين مسني القرية الذين عبروا عن فرحتهم وسعادتهم على هذة المبادرة وتحدثوا مع الطلاب عن العادات والتقاليد التي عاشوها في الماضي وإلاحترام المتبادل بين الكبار والصغار دون التفرقة الدينية والاجتماعية .
وفي كلمة الاستاذ سعيد قزل قال : " تكريم المسن قيمة عُليا وهناك ضرورة ماسة على تذويتها لدى طلابنا لان احترام المسن أو (الكبير) هي من أسس الخلق السليم حيث يجب ان يتحلى بها كل فرد وفرد ، لا شك ان التعليم والتحصيل أهمية كبرى ولكن لابد ان نغرس لدى هذا النشأ قيم التعاون ، المساعدة والاحترام ".

المبادرة الحسنة 
وقال الاستاذ سلمان دغش:"هدف هذة الفعالية اليوم هو تطبيق ما تعلمة وإكتسبة طلابنا في المدرسة وزيادة وعيهم بالنسبة لكل موضوع إحترام الآخر وبالذات المسنين الذين يقومون بدور كبير في تربية ابنائنا وبناتنا على إختلاف طوائفهم وعائلتهم ونحن في المدرسة نعمل كل ما بوسعنا من اجل دمج الطلاب مع بعضهم البعض من أجل بناء مجتمع متماسكًا محترمًا لبعضة البعض ومتقبل الآخر بغض النظر عن انتمائهم الطائفي والعائلي".
وكانت هناك كلمة للمعلمة جورجيت غزال التي رحبت بالمسنين وتمنت لهم طول العمر والصحة وأعياد سعيدة ومباركة والقت قصيدة للمسن ورئيس لجنة اولياء الامور انور عزام شكر بكلمتة الهيئة التدريسية وطلاب المدرسة على هذة المبادرة الحسنة وتمنى للمسنين دوام الصحة والعمر المديد وكلمة الطلاب القتها الطالبة كنار إبراهيم .
وقُدمت للمسنين هدية رمزية عن مجموعة من طاولة الزهر وأختتم اليوم بوجبة فطور مشتركة بين المسنين ، الطاقم التعليمي و الطلاب الذين حضروا هذة الوجبة من تبرعات المحلات التجارية داخل القرية الذين تبرعوا بسخاء من اجل المسنين . 

مقالات متعلقة