الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 17:02

أبحاث تشير إلى أن تقويم الأسنان الثابت أفضل لدى الأطفال

كل العرب-الناصرة
نُشر: 02/11/11 07:55,  حُتلن: 14:17

 استخدام التقويم الثابت في العلاج يضمن أن الأطفال يخضعون للعلاج 24 ساعة يوميا أما استخدام التقويم المتحرك فأن الطفل يحتاج الى مساعدة والديه وقد ينسوا وضعه في بعض الاحيان الذي يؤثر في نتائج العلاج

أظهر اخصائيون في تقويم الأسنان أن استخدام التقويم الثابت أفضل خاصة لدى الأطفال وأظهرت الحسابات أن على الأقل 10% من الأطفال في عمر 8 و 9 سنوات في منطقة الدراسة مصابون بالاطباق المتصالب، مما يعني أن الفك العلوي والسفلي لدى الأطفال يختلف في العرض ولهذا لا يطبقان على بعضهما عند اغلاق الفكين، واذا لم تعالج هذه الظاهرة فإن الطفل المصاب قد يعاني من ألم في الفك وعضلات الوجه ومفاصل الفك.


صورة توضيحية

أجرى الباحثون دراسات عشوائية ل 70 طفل لاربع علاجات مختلفة؛ استخدام التقويم الثابت، التقويم المتحرك، التركيب على الاضراس السفلية أو عدم اجراء أي فعل على أمل أن المشكلة قد تختفي لوحدها. النتائج أظهرت أن كلا من التركيب على الأضراس السفلية أو عدم اتخاذ أي اجراء لم يظهر أي أثر في علاج الاطباق المتصالب، استخدام التقويم المتحرك والثابت أظهر أثر واضح على المدى القصير والبعيد ولكن التقويم الثابت كان أكثر فعالية.

 استخدام التقويم المتحرك
استخدام التقويم الثابت في العلاج يضمن أن الأطفال يخضعون للعلاج 24 ساعة يوميا، أما استخدام التقويم المتحرك فأن الطفل قد يحتاج الى مساعدة والديه وقد ينسوا وضعه في بعض الاحيان الذي يؤثر في نتائج العلاج وأوضح الباحثون وجود فرق في ثمن استخدام كلا العلاجين، حيث ان التقويم الثابت أرخص ثمنا.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.co.il 

مقالات متعلقة