الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 09:02

اجتماع في طرعان لبحث قضية المعلم

تقرير: يوسف شداد
نُشر: 22/01/08 18:32

*المسؤولون في طرعان يقررون اتخاذ القرار النهائي في قضية معلم المدرسة الثانوية في نهاية الشهر الجاري

*قسم المعارف يقرر مواصلة ايقاف المعلم عن عمله الى حين البت في القضية

ربحي دحلة:" تعرضنا في الاجتماع الى كل جوانب القضية وسنتخذ القرار في نهاية الشهر الجاري بعد ان اوقفنا عمل المعلم".

"المعلم يتمتع باخلاق حميدة ومهني من الدرجة الاولى".

*المعلم المذكور هو مسلم

*المعلم فريد نصار في اول حديث صحفي يقول لموقع العرب:" ما جاء في المنشور هو عار عن الصحة".



عقد صباح اليوم في مجلس محلي طرعان اجتماع بين رئيس المجلس المحلي لبيب نصر الدين ومفتش المعارف باسم عيادات ومدير المدرسة الثانوية في القرية د.جمال عدوي ومدير قسم المعارف في المجلس المحلي ربحي دحلة ومحاسب المجلس محمد عدوي والمستشار القضائي للمجلس المحامي امجد عدوي والشيخ عصام دحلة.
وتناول الاجتماع موضوع البيان الذي عمم في قرية طرعان يوم الجمعة الماضي وأثار عاصفة في البلدة بعد أن وجه اتهامات خطيرة لأحد معلمي المدرسة الثانوية، تمحورت حول قيامه "بالتحريض على الدين الإسلامي والقرآن الكريم وإقناع الطالبات بخلع اللباس الشرعي والتفاخر بإلحاده" كما جاء في البيان.
وانفض المجتمعون دون اتخاذ قرار بشأن مصير المعلم الذي لا يحضر للدوام في المدرسة منذ ان عمم البيان في القرية بعد صلاة الجمعة.


ربحي دحلة مدير قسم المعارف في مجلس محلي طرعان

وقال ربحي دحلة مدير قسم المعارف في مجلس محلي طرعان في حديث لموقع العرب إن قسم المعارف في المجلس المحلي أوقف عمل المعلم منذ الأسبوع الماضي بعد توزيع البيان في القرية لفحص ما جاء فيه وبلورة موقف من القضية التي تحولت الى حديث الساعة في البلدة.
وأسكت ربحي دحلة الأصوات التي سمعت في القرية بشأن البيان والتي وصفته محاولة للفتنة بين المسلمين والمسيحيين مؤكدا بقوله:" أنا لا أفهم أولئك الذين يتحدثون عن البيان قائلين بأنه يشعل نار الفتنة بين المسيحيين والمسلمين في القرية، لأنه أصلا لا شأن للمسلمين والمسيحيين به، كما ان البيان لا يذكر ذلك إنما يتعرض لأقوال معلم يتم في الوقت الحالي فحص دقتها وفيما إذا تفوه بها أم أنها مجرد جملة من المغالطات".
عن مستقبل المعلم في المدرسة قال ربحي دحلة:"لقد بحثنا خلال الاجتماع في القضية وجوانبها وابعادها ولم نتخذ قرارا بشأن المعلم على أن نعود ونجتمع في الأسبوع القادم لاتخاذ القرار النهائي".

دحلة : "سمعة المعلم نظيفة ويتمتع بأخلاق حميدة"
في رده على أسئلتنا قال ربحي دحلة إن "المعلم المذكور يتمتع بأخلاق حميدة ومهني من الدرجة الاولى". واضاف ربحي دحلة:"من يعرف المعلم يدرك جيدا مدى قدراته وانه انسان على خلق لكن علينا ان نتعامل مع الموضوع بدقة وفحص فحوى البيان الذي عمم في القرية".


البيان الذي وزع في طرعان

تعقيب المربي فريد نصار لموقع العرب: من حقي التساؤل عن سفينة نوح وتساؤلي لم يكن تشكيكا بالقرآن الكريم واقوالي حرفت لاهداف مخفية"

في حديث لمراسل موقع العرب مع المربي فريد نصار ابن قرية عرابة البطوف والمستهدف بالمنشور الذي وزع في طرعان قال انه انسان مؤمن ولا يطلب شهادة من احد مهما كان وان الكلام الذي جاء في المنشور هو عار عن الصحة لان الكلام المنقول قد حرف مؤكدا انه لم يتطرق للحديث عن اللباس الشرعي مع طلابه لأن ذلك يندرج ضمن الحرية الشخصية والدينية وليس من حق أحد التدخل فيه". واضاف المربي فريد نصار:" لكنني تطرقت عبر بعض المواقع الالكترونية لرأيي الشخصي تحت عنوان "خطبة يوم الجمعة والميني جيب ازمة حضارة لا ازمة قماش".

اما بالنسبة لقضية التشكيك بالقرآن الكريم وقضية الالحاد قال انه يدرس اللغة العربية ومن خلال بعض المواضيع كان التطرق لقضايا اسلامية يتم أخذها وكأنها مسلمة بها قائلا انه كمرب ومدرس للغة العربية من واجبه التساؤل". وتابع المربي فريد نصار:" ومثال على ذلك قضية النبي نوح والطوفان وكان لي بعض الاسئلة حول السفن التي تم اكتشافها في عصر الفينيقيين فكيف يمكن ان يكون النبي نوح هو اول من اوجدها..أما في أمر آخر كنت قد تساءلت كيف يمكن لسفينة مهما كان حجمها ان تتسع لكل ازواج الحيوانات، وهي تساؤلات من حقي ان اسألها ومن حق الطلاب ان يناقشوها وليس القصد فيها التشكيك بالقرآن ولكنها موضع للتفكير".

المربي فريد نصار


ويقول المربي فريد نصار ان هناك اطرافا ذات اهداف معينة بتحريف الكلام عن موضعه والإساءة لسمعة المدرسة التي اعلم واعمل بها لان كل هذه المواضيع المشكك بها تم تداولها في غرفة الصف وكان نقاش حضاري بيني وبين الطلاب وعندما نقلت تلك النقاشات الى الخارج كانت مغلوطة ومحرفة".

واكد فريد نصار انه اراد ان يستمع للاشخاص الذين يوجهون الاتهامات وقد طلب المجلس المحلي منه التوجه لاجتماع مع عدد من المسؤولين وعند وصوله الى هناك تفاجأ عندما كان رد السكرتيرة بعدم ادخاله الى الجلسة حيث طلب منه الانتظار في الخارج الامر الذي لم يرق لي فقام بمغادرة المكان..اقوال المربي فريد نصار.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.65
GBP
228605.08
BTC
0.52
CNY