الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 21:01

في اللحظة الأخيرة: مصر تمنع اسرائيل من شن عملية عسكرية واسعة في قطاع غزة

كل العرب
نُشر: 01/11/11 11:48,  حُتلن: 17:26

ايالون: الرد الاسرائيلي سيكون متناسبا ومدروسا على الصعيد السياسي والدبلوماسي

إسرائيل أبلغت مصر أنها قررت تعليق عملياتها العسكرية ضد قطاع غزة لمدة 24 ساعه اعتباراً من منتصف ليلة الثلاثاء

السفيران المصريان في تل أبيب ورام الله سيواصلان جهودهما من أجل تثبيت التهدئة حقناً لدماء المدنيين الأبرياء

قال مصدر مصري مطلع، أن إسرائيل أبلغت مصر أنها قررت تعليق عملياتها العسكرية ضد قطاع غزة لمدة 24 ساعه اعتباراً من منتصف ليلة الثلاثاء، وذلك استجابة للمساعي المصرية الرامية إلى تثبيت التهدئه بين إسرائيل وقطاع غزة. وقال المصدر، لصحيفة اليوم السابع المصرية إن الجانب الإسرائيلي أبلغ السفير المصري في تل أبيت بهذا القرار في وقت سابق الليلة. وأوضح المصدر، أن الاتصالات التي يجريها السفير المصري في رام الله مع الفصائل الفلسطينية تشير إلى وجود تجاوب عام من الجانب الفلسطيني مع الرغبة في التهدئة، مع استمرار وجود بعض الانفلاتات المحسوبة على تنظيمات صغيرة.

هجمات وحشية
وقال المصدر إن السفيرين المصريين في تل أبيب ورام الله سيواصلان جهودهما من أجل تثبيت التهدئة حقناً لدماء المدنيين الأبرياء. من جهتها نفت مصادر سياسية اسرائيلية ما ذكرته مصادر مصرية من وجود تعهد اسرائيلي بتعليق العمليات العسكرية في قطاع غزة مؤكدة أن اسرائيل تواصل نشاطها العسكري ولا تتفاوض مع التنظيمات الفلسطينية. وقال نائب وزير الخارجية داني ايالون أنه لا يعلم شيئا بخصوص الانباء عن التوصل الى اتفاق لوقف اطلاق النار مؤكدا أن اسرائيل ملتزمة بحماية مواطنيها بوجه ما وصفه "الهجمات الوحشية".

مواصلة النزاع
على صعيد آخر أكد ايالون أنه ستكون لقرار منظمة اليونسكو منح السلطة الفلسطينية مكانة دولة كاملة العضوية فيها انعكاسات بالنسبة لعلاقات اسرائيل مع السلطة ومع هذه المنظمة. وأوضح ايالون في سياق مقابلة اذاعية أن الرد الاسرائيلي سيكون متناسبا ومدروسا على الصعيد السياسي والدبلوماسي. واشار الى أن اسرائيل تتشاور بهذا الشأن مع حلفائها. وقال إن اسرائيل ستعرب لفرنسا عن خيبة أملها من دعم حكومة باريس للتحرك الفلسطيني رغم تصريحاتها السابقة بهذا الخصوص مؤكدا مع ذلك أن اسرائيل لن تسمح لمثل هذه القضايا أن تعكر صفو العلاقات مع فرنسا.
وأضاف أن السلطة الفلسطينية تصرفت من منطلق انعدام المسؤولية من خلال توجهها الى منظمة اليونسكو واثبتت بذلك انها لا تريد السلام او المفاوضات وانما مواصلة النزاع.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
255375.66
BTC
0.51
CNY