الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 20:01

طرد الطلاب العرب من شقتهم بصفد يفضح عنصرية المجتمع الاسرائيلي

كل العرب
نُشر: 01/11/11 17:18,  حُتلن: 20:50

الائتلاف لمناهضة العنصرية والطاقم المناهض للعنصرية في الكنيست يندد الأفعال الفاشية التي تحصل وسط سكوت تام للحكومة

على أثر طرد الطلاب العرب من شقتهم في صفد، الائتلاف لمناهضة العنصرية والطاقم المناهض للعنصرية في الكنيست يندد بهذه الأفعال الفاشية التي تحصل وسط سكوت تام للحكومة واذرع تطبيق القانون وعلى رأسهم الشرطة والمستشار القانوني للحكومة. نحن نطالب البلدية والكلية في صفد بإيجاد حلول سكنية معقولة وآمنة للطلاب العرب.



عضو الكنيست د.عفو إغباريه عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساوة ورئيس شريك في اللوبي المناهض للعنصرية في الكنيست قال: " في اليوم الذي تفتتح به كلية الطب في صفد، تنفلت عصابات اليمين الذين اشتاقوا لرائحة الدماء، إن لم توقف سياسة التمييز العنصري اليوم في صفد سنشهد أحداث ممكن أن تؤدي إلى مذابح وإجرام في المستقبل".

عضو الكنيست شلومو مولا، نائب رئيس الكنيست قال: "العنصرية أصبحت تيار مركزي في المجتمع الاسرائيلي وعلينا جميعا نبذها، احداث عنصرية كهذه تذكرنا بأنظمة حكم ظلامية مرت عبر التاريخ، لذا من واجبنا جميعا العمل لعدم تكرار أحداث كهذه".

عضوة الكنيست اوريت زوارتس، رئيسة شريكة في طاقم تطوير العلاقات العربية-اليهودية في اسرائيل قالت: "أنا أستنكر هذه الاحداث الغير إنسانية في صفد ويافا أيضا، وأنصح الجميع يهودا وعربا بعدم الإنجرار وراء المجموعات والافراد العنصريين الذين يحاولون بعنصريتهم فرض أجواء غير صحية للحياة المشتركة في الدولة وأقول بشكل واضح أن مرتكبي هذه الافعال هم ارهابيين بكل ما تحمل الكلمة من معنى".

ربيع الصغير مركز الائتلاف لمناهضة العنصرية وطالب في كلية صفد قال: "إن مسؤولية ما حدث تقع على كل من ادارة الكلية، نقابة الطلاب، البلدية، الشرطة والمستشار القانوني للحكومة وأطالب بإسم الطلاب العرب في الكلية بإجراء انتخابات ديمقراطية وتعيين طلاب من وظيفتهم مساعدة ضحايا العنف والعنصرية من الطلاب العرب في الكلية".


 
مؤسسات الائتلاف لمناهضة العنصرية: مركز التعدّدية اليهودية – الحركة لليهودية التقدمية في اسرائيل، مركز تموراة، مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل، جمعية سيكوي، حركة أحوتي، منتدى الاعتراف – من اجل الاعتراف في القرى البدوية الغير معترف فيها بالنقب، أطباء لحقوق الإنسان، القوس الديمقراطي الشرقي، مركز طيبكا قانون وعدل ليهود اثيوبيا، أجندة، كاف لعوفيد، منتدى التعايش في النقب للمساواة المدنية،معجاليم-حلقات، مهباخ تغيير، جمعية جدار، مبادرات صندوق ابراهيم وجمعية عائلات مختلطة، مورشتينو،فورا,حركة النساء الديمقراطيات، بسيخواكتيف، ائتلاف النساء من اجل السلام، هموكد لمساعدة العمال الاجانب،لجنة متابعة قضايا التعليم العربي، حراك،لا للحواجز "محسوم واتش"،جمعية حقوق المواطن، معا، الرابط، القوس في عاراد، ومدرسة السلام في واحة السلام إضافة إلى ناشطين/ات مستقلين. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237070.14
BTC
0.52
CNY