الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 23:02

مؤتمر التشغيل الجماهيري في مدينة رهط لدعم المجتمع البدوي في النقب

كل العرب
نُشر: 01/11/11 13:38,  حُتلن: 13:43

أبو صهيبان: هنالك حوالي 3000 عاطل عن العمل ويجب علينا جميعا العمل من اجل إقناع شبابنا لتعلم هذه الدورات

نظم مركز ريان للتنمية البشرية والتشغيل للمجتمع البدوي في النقب بالاشتراك مع بلدية رهط والمركز الجماهيري ومكتب العمل والسلطة للتطوير الاقتصادي للوسط العربي ووزارة الصناعة والعمل والتجارة مساء يوم الاثنين "مؤتمر التشغيل الجماهيري" حول التشغيل والتأهيل المهني للكوادر الشابة المدينة في قاعة المركز الجماهيري رهط. هذا وحضر المؤتمر العديد من الشخصيات البارزة منهم رئيس البلدية الشيخ فايز أبو صهيبان ونائبه الدكتور عامر الهزيل مسئول ملف التربية والتعليم والأستاذ إبراهيم أبو شارب مدير المركز الجماهيري والشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الإسلامية ويوسي فرحي مدير مكتب العمل ودافيد كلدرون مدير مكتب العمل في الجنوب وإبراهيم أبو صبيح المنسق للوسط العربي في وزارة الصناعة التجارة والعمل ومحمود العمور مدير مركز وأعضاء البلدية ومدراء مدارس ومعلمين ريان ووجهاء وشخصيات مثالية أخرى .

 

يهدف المؤتمر إلى المساعدة في تجنيد مشتركين ل 7 دورات ممولة بشكل كامل وبالإضافة لدورات تعطي المشترك مستحقات شهرية خلال التعليم بالإضافة إلى توفير سفريات لهذه الدورات. والدورات هي : صيانة حواسيب شخصية وشبكة اتصال, أنابيب مياه صحية, كهرباء سيارات, تجليس ودهان سيارات, كهربائي مؤهل وصيانة آلات صناعية. تولى عرافة المؤتمر جليلة القريناوي حيث رحبت بالحضور كما تخلل المؤتمر كلمات ترحيبية ومحاضرة من قبل فهد العصيبي مدير مركز ريان حورة وتطرق فيها على كيفية العمل المركز من خلال المجتمع وأفراده وكيفية النجاحات التي قام بها المركز من خلال عملة في السنوات الأخيرة في بلدة حورة.

3000 عاطل عن العمل
ورحب الشيخ فايز أبو صهيبان بالضيوف مبينا أنّ هنالك حوالي 3000 عاطل عن العمل ويجب علينا جميعا العمل من اجل إقناع شبابنا لتعلم هذه الدورات.
وقال يوسي فرحي، مستقبل مدينة رهط موجود بمستقبل أولادنا ولهذا يجب علينا أن نعمل من اجل توفير لهم التربية والتعليم وتعلم مهنة من اجل الانخراط في سوق العمل , مبينا أن اليوم يوجد حوالي 15000 شخص من الوسط البدوي المسجلين في دائرة تشغيل وحيث 80% هم من فئة الشباب (حتى 35 عام) ونحن ندفع لهم سنويا 250 مليون شيكل .
ورحب محمود العمور بالضيوف وأكد بان حضوركم مهم ويدل على حبكم للبلد متحدثا ومبينا بأن العائلة البدوية في الماضي كانت تعمل بشكل كامل واليوم مع التغيرات العصرية في نمط الحياة أدى بأن يفقد الكثير مصدر رزقهم ومن اجل تقليص هذه الفجوة علينا العمل على تحسين المهارات الأساسية لدى الباحثين عن العمل وتعليهم مهنة من خلال مثل هذه الدورات مضيفا مركز ريان سيرافق المشاركين حتى إيجاد لهم عمل مناسب.

100 مصنع في الجنوب
وتحدث دافيد كلدرون بان في 6 سنوات القادمة سيقام 100 مصنع في الجنوب من بينهم حوالي 30 في المنطقة الصناعية عيدن هنيجب ولهذة علينا تحضير شبابنا باكتساب مهنة يقدرون من خلالها الانخراط بهذه المصانع. ويجب أن تساعدونا بتجنيد المشتركين حتى نهاية السنة . أما إبراهيم أبو صبيح فقال: الوزارة أعطت بلدية رهط المجال باختيار الدورات المطلوبة والوزارة تعطي الدعم الكامل من اجل المجتمع البدوي وعلينا جميعا أن نعمل لمساعدة أولادنا بتعلم واكتساب مهنة .
إبراهيم أبو شارب: رحب بالضيوف وتحدث بان علينا أن نبدأ بالعمل من اجل إنجاح هذه الدورات, كذالك من غدا سيبدأ مركز ريان بالعمل في مدينة رهط. أما وسيم غنايم مدير التأهيل المهني في مركز ريان فتحدث عن الدورات وشروط القبول وأجاب على أسئلة المشاركين وأكد بان كل مشترك معني بهذه الدورات عليه التسجيل لدى سليمان أبو زايد المتواجد في المركز الجماهيري.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
227376.34
BTC
0.51
CNY