الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 16:01

أكاديمية القاسمي في باقة الغربية استقبلت 3000 طالب

منى عرموش مراسلة
نُشر: 31/10/11 07:37,  حُتلن: 08:39

أكاديمية القاسمي حازت على اعتراف من قبل مجلس التعليم العالي لمنح شهادة اللقب الأول في التربية B.Ed

إستقبلت أكاديمية القاسمي في باقة الغربية صباح الأحد 3000 طالب وطالبة، بحيث أن 910 طالب منهم بدأوا مسيرتهم التعليمية في الأكاديمية للسنة الأولى.

تأهيل الطلاب لإكمال مسيرة العلم
تخلل برنامج اليوم كلمة لنائبة رئيس الأكاديمية د. داليا فضيلة التي عرفت الطلاب بأكاديمية القاسمي وذكرت أن لهذا الصرح دور كبير في بناء الإنسان من الناحية العلمية وتأهيل الطلاب إلى إكمال مسيرة العلم والعمل وفق ما يتطلبه العصر من مؤهلات في شتى المواضيع النظرية منها والعملية.
وشمل اليوم جولة في مرافق الأكاديمية، حيث تعرف الطلاب على مبنى الأكاديمية والكلية التكنولوجية والمختبرات العلمية والمكتبة العامة وجميع المرافق التابعة للأكاديمية.
يشار الى أن الاكاديمية تأسست في باقة الغربية سنة 1989 لإعداد معلمين للدين الإسلامي واللغة العربية وآدابها، وذلك بمبادرة من طريقة القاسمي الخلوتية الجامعة كإحدى مؤسساتها التربوية، حيث يترأس مجلس أمنائها الشيخ عبد الرؤوف القاسمي.
حازت أكاديمية القاسمي على اعتراف من قبل مجلس التعليم العالي لمنح شهادة اللقب الأول في التربية B.Ed. وقد تطورت بشكل سريع في مجالات عدّة. وتقدم خدماتها لشرائح المجتمع المختلفة، حيث يتعلم اليوم فيها نحو 3000 طالب وطالبة من جميع أنحاء البلاد، حيث يشمل هذا العدد طلاب مواضيع الاستكمال، وطلاب الكلية التكنولوجية وكلية الطب المكمل. 

مقالات متعلقة